آل حيدرة بالمحفد: الأرض التي يراد إقامة نقطة أمنية فيها ملك لنا

> المحفد «الأيام» خاص:

> أبلغ «الأيام» الشيخ هيثم علي عمر، من آل حيدرة بالمحفد محافظة أبين أن الأرض التي ادعى «ما يسمى بالشيخ أحمد هادي المقروحي، بتبرعه بها لإقامة نقطة أمنية عليها، ليست من أملاكه وإنما هي ملك قبيلة آل حيدرة (منطقة معوان)».

وقال في توضيح بعث به لـ «الأيام» إن القبائل كلها تعرف «أن المدعو الشيخ المقروحي، سبق له أن حاول إقامة محطة بترول في نفس مساحة الأرض وجرى منعه من قبلنا نحن أصحاب الحق بملكية الأرض، ومنذ أن بدأ العمل بإقامة النقطة الأمنية ونحن آل حيدرة نرفض الطريقة التي تمت بين المدعو المقروحي، والأجهزة الأمنية بشأن هذه الأرض التي نمتلكها».

وأضاف الشيخ هيثم علي عمر، قائلا: «لقد تسبب هذا التصرف بطرقنا أبواب الجهات المسئولة في مديرية المحفد لشرح أحقيتنا بملكية الأرض وإيقافنا للعمل ثم تدخل السلطة المحلية والأمنية بنفوذها وقوتها العسكرية إلى أعادة البناء واستباحة أرضنا، مما أسفر ذلك عن اشتباكات وقعت مع المقاول والعمال في الموقع وفي سوق المحفد».

وقال الشيخ هيثم علي عمر، في توضيحه: «إننا نناشد نحن ملاك الأرض آل حيدرة وزارة الداخلية والجهات المسئولة في محافظة أبين التدخل السريع لإيقاف العمل واللجوء إلى الاحتكام للوثائق الشرعية والقانونية .. ما لم فإننا نحمل الجهات المسئولة بمديرية المحفد مسئولية أي مضاعفات وتصعيد قد يحدث».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى