هجمات على أطراف ضحيان والحوثيون يحفرون الخنادق ويقيمون المتاريس في رازح

> صعدة «الأيام» خاص:

>
صورة لوكالة الصحافة الفرنسية وزعتها يوم أمس ولم تحدد تاريخها لجندي من الجيش في مروحية تحلق فوق صعدة
صورة لوكالة الصحافة الفرنسية وزعتها يوم أمس ولم تحدد تاريخها لجندي من الجيش في مروحية تحلق فوق صعدة
شن عناصر الحوثي في ساعة مبكرة من فجر يوم أمس هجوما مسلحا على جنود الجيش المرابطين في قلعة السنارة بمديرية سحار شرق مدينة صعدة، ما أدى إلى مصرع جنديين.

وكانت بعض الجبال القريبة من تلك القلعة قد شهدت مواجهات عنيفة بين الجانبين منذ الساعة الثانية قبل فجر يوم أمس الأحد واستمرت حتى طلوع الفجر ولم تعرف نتائجها.

وأفاد «الأيام» مصدر بأن ثلاثاً من جثث عناصر الحوثي لا تزال مرمية بالقرب من موقع للجيش في جبل قهللة شرق منطقة كهلان بمديرية الصفراء منذ مقتلهم ليلة الجمعة الماضية عندما حاولوا شن هجوم على جنود ذلك الموقع.

وعلمت «الأيام» أن المواجهات بين الجانبين لا تزال مستمرة في معظم أطراف مدينة ضحيان حيث تحاول قوات الجيش والأمن فرض الحصار على عناصر الحوثي الموجودين داخل المدينة، وفي ليلة أمس الأول تبادل الجانبان الهجمات من مسافة بعيدة ولقي خلالها ضابط في الجيش يشغل منصب أركان حرب كتيبة عسكرية مصرعه جراء رصاصة قناص من عناصر الحوثي أصابته في رأسه، كما استمرت المواجهات بين الجانبين يوم أمس ولم يعرف عدد القتلى والجرحى.

وأفادت «الأيام» مصادر محلية بأن عناصر الحوثي الموجودين في مدينة ضحيان يلجأون إلى بعض الجبال المحاذية للمدينة كلما اشتد عليهم هجوم الجيش بالأسلحة الثقيلة وغارات الطائرات المقاتلة.

وعلمت «الأيام» أن مروحية مقاتلة شنت يوم أمس الأول غارة جوية على جموع من عناصر الحوثي في وادي علاق بمديرية سحار أدت إلى مقتل وجرح عدد من تلك العناصر.. وفي بعض مناطق بني معاذ بمديرية سحار دارت بين الجانبين يوم أمس مواجهات عنيفة لكن لم تعرف حصيلتها.

كما لا تزال قوات الجيش المرابطة بمديرية شدا تواصل شن هجومها بأسلحتها الثقيلة على مواقع عناصر الحوثي ونقاطهم في جبال مديرية رازح غرب المحافظة.

وأفاد «الأيام» مصدر محلي بأن عناصر الحوثي الذين يسيطرون على مديرية رازح في الوقت الحاضر يتمركزون على مداخل أطراف المدينة كما يقومون بحفر الخنادق وإقامة المتاريس في عدد من الجبال خصوصا القريبة من الطريق الرئيسية في جبال بركان من الجهات الغربية للمديرية وعلى مداخل المديرية في الجبال المطلة على طريق رازح - صعدة- منبه في الجهة الجنوبية والشرقية للمديرية.

فيما أفاد «الأيام» سكان محليون بمعلومات غير مؤكدة عن قيام المروحيات المقاتلة بشن عدة هجمات يومي أمس وأمس الأول على بعض مواقع الحوثيين في جبال رازح وقتلت عددا من تلك العناصر كما أصابت عددا منهم بجراح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى