منتدى الطالب الجامعي في(مدودة) تجربة ناجحة

> «الأيام» عادل خميس عباد/سيئون - حضرموت

> طالعتنا صحيفة «الأيام» الغراء في عددها رقم (5057) الصادر يوم الثلاثاء الثالث من أبريل 2007 م بموضوع عنوانه (فكرة منتدى للطالب الجامعي) للاخ جعفر مطرف بامطرف، الذي تحدث فيه عن فكرة لتكوين منتدى للطالب الجامعي في الحي الواحد أو المنطقة الواحدة.

وأنا أقول هنا إن ما جاء في هذا الموضوع يجسد واقعا في منتدى الطالب الجامعي بمنطقة مدودة شمال غرب سيئون، والذي تم تشكيله في الثامن من مارس 2005 م في اجتماع خاص للطلاب الجامعيين بمنطقة مدودة التي لا يتجاوز عدد سكانها 8000 نسمة، واختاروا من بينهم إدارة للمنتدى وضع على عاتقها الخروج بالمنتدى إلى الواقع.

ولله الحمد كللت جهود تلك الإدارة بالنجاح في إبراز المنتدى كصرح تعليمي وثقافي بالمنطقة اهتم بالطالب الجامعي ومجتمعه وذلك من خلال اصدار لائحة داخلية للمنتدى تنظم أعماله وتحدد أهدافه، والتي من أهمها إبراز مواهب وقدرات الطالب الجامعي وبث روح الإخاء والتعاون فيما بينهم وتنمية المجتمع علميا وثقافيا واجتماعيا والحد من انتشار الظواهر السلبية في المجتمع.

كما أن المنتدى اختار لنفسه عددا من الوسائل التي تحقق أهدافه حيث إنه يصدر نشرة شهرية حملت اسم «مدودة» تتنوع مواضيعها بين الصحية والاجتماعية والدينية والثقافية والأدبية وغيرها، كما تهتم ايضا بأخبار منطقتنا وتغطي الفعاليات المختلفة بالمنطقة بشغف وشوق، مع نهاية كل شهر.

وفي اطار الاستفادة من تكنولوجيا العصر في تقريب وجهات نظر أعضاء المنتدى الدارسين داخل وخارج حضرموت أو أولئك المغتربين من ابناء مدودة في بعض دول الجوار دشن موقع المنتدى الالكتروني على شبكة الانترنت www.mmdodh.com والذي تعرض فيه أخبار مدودة ويناقش عددا من القضايا المتعلقة بالمنطقة ويعرض ايضا فعاليات المنتدى وأنشطته المختلفة، كما أن المنتدى ينظم عددا من الأنشطة الاخرى كنشاط الديوانية .

والذي هو عبارة عن لقاء شهري لأبناء المنطقة يستضيف فيه مختصين في جوانب مختلفة أدبية ـ صحية رياضية وغيرها، وكذلك فإنه يقيم محاضرات توعية للنساء والشباب.

وبهذا فإني أكون قد قدمت موجزا عن منتدى الطالب الجامعي بمدودة الذي ينضم في عضويته نحو 100 عضو من الطلاب الجامعيين بمدودة، والذي أضاف إلى حياتهم الكثير من الفاعلية والنشاط وإبراز العديد من المواهب.

إننا نضع هذه التجربة أمام كل الطلاب الجامعيين لتشكيل منتـديات مشابهة لمنتدانا، وذلك لفائدته الكبيرة للطالب ومجتمعه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى