ميلان يريد الحؤول دون نهائي انكليزي خالص لدوري أبطال أوروبا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
يسعى ميلان الايطالي العريق حامل اللقب ست مرات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم آخرها عام 2003 الى الحؤول دون لقاء انكليزي-انكليزي في نهائي المسابقة المقرر في اثينا في 23 مايو الحالي، لكن من اجل ذلك عليه ان يتخطى مانشستر يونايتد عندما يستضيفه على ملعبه سان سيرو اليوم الاربعاء في اياب الدور نصف النهائي.

وكان مانشستر يونايتد تقدم ذهابا 3-2 على ملعب "اولدترافورد" في مباراة مثيرة تقدم فيها اصحاب الاض 1-صفر ثم تخلفوا 1-2 قبل أن يحسموها 3/2.

وفي المطلق فإن النتيجة تصب في مصلحة ميلان الذي سيكون في حاجة الى الفوز بهدف نظيف ليضمن خوض النهائي أمام ليفربول الذي تغلب على تشلسي بضربات الترجيح مساء أمس.

بيد أن مانشستر أثبت قدرته على التسجيل خارج أرضه خصوصا بأن ميلان سيبادر الى الهجوم لتعويض فارق الهدف ما يعني بأن مانشستر سيعتمد على الهجمات المرتدة التي يطبقها لاعبوه بشكل رائع وتحديدا البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي الطائر راين غيغز والمهاجم المتألق واين روني صاحب هدفين في الذهاب وذلك بفضل السرعة التي يتمتعون بها.

ويذكر مشوار مانشستر في هذه البطولة بموسم 1999 عندما أحرز الثلاثية (دوري الابطال والدوري المحلي وكأس انكلترا) وذلك في مدى 11 يوما، والآن يتكرر المشهد اذ بات قريبا من حسم الدوري المحلي في مصلحته بعد أن تقدم على منافسه المباشر تشلسي بفارق 5 نقاط قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل، كما أنه بلغ نهائي الكأس الذي سيخوضه امام تشلسي بالذات في 19 الحالي.

ولا يتوقف التشبيه على هذين الامرين، لأن مانشستر تخطى في طريقه الى نهائي دوري الابطال عام 1999 فريقين ايطاليين على التوالي في الدورين ربع ونصف النهائي، إذ أزاح انترميلان ثم يوفنتوس علما بأن الاخير كان بقيادة المدرب كارلو انشيلوتي مدرب ميلان حاليا.

ويسعى ميلان إلى إحراز لقبه السابع والاقتراب من الرقم القياسي المسجل بإسم ريال مدريد العريق (9 مرات) علما بأنه بلغ نصف النهائي اربع مرات في السنوات الخمس الماضية.. ويواجه ثلاثة لاعبين في مانشستر يونايتد خطر عدم خوض النهائي في حال حصولهم على بطاقة صفراء وهم رونالدو والمدافع الارجنتيني غابريال هاينتسه وصانع ألعابه المتألق بول سكولز علما بأن الاخير غاب عن نهائي 1999 للسبب عينه بعد حصوله على بطاقتين صفراوين بعد الدور الثاني.. أما ميلان فوحده قائده المخضرم باولو مالديني مهدد لكنه لن يخوض المباراة على الارجح لإصابته.

ومن المرجح أن يزج مدرب ميلان كارلو انشيلوتي بالمهاجم "الثعلب" فيليبو اينزاغي الخبير خصوصا في المسابقات الاوروبية حيث سجل 56 هدفا وذلك على حساب البرتو جيلاردينو الذي يفتقد الى الخبرة.

وألمح انشيلوتي الى هذا الامر بقوله: "سجل جيلاردينو هدفا واحدا في دوري الابطال وهذا ما يفسر الفارق الكبير بين الدوري المحلي والمسابقة الاوروبية".

وأضاف "هناك ضغط أكبر على المهاجم في دوري الابطال، وجيلاردينو لا يتمتع بالخبرة الكافية في هذه المسابقة"..وسيكون اعتماد انشيلوتي ايضا على صانع ألعابه البرازيلي المتألق كاكا الذي كان نجم مباراة الذهاب بتسجيله هدفين رائعين رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 9 اهداف في 11 مباراة. ويقول مدرب مانشستر السير اليكس فيرغوسون: "نذهب إلى سان سيرو لخوض المباراة بكل ثقة ومعنويات عالية".

وكان مانشستر قلب تخلفه بشكل لا يصدق أمام إيفرتون في الدوري المحلي بعد ان تقدم الاخير بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 60، قبل أن يرد الشياطين الحمر برباعية في نصف الساعة الاخيرة.

يذكر أن مانشستر يونايتد يسعى الى إحراز لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1968 و1999 علما بأنه الفريق الوحيد بين الفرق العريقة الذي لم يخسر أي نهائي اوروبي.

فرديناند وفيديتش ضمن تشكيلة مانشستر لمواجهة ميلان
ضمت تشكيلة مانشستر يونايتد الانكليزي التي تواجه ميلان الايطالي في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء على ملعب سان سيرو قلبي الدفاع ريو فرديناند والصربي نيمانيا فيديتش.

وقال مدرب مانشستر يونايتد اليكس فيرغوسون: «من المبكر القول إذا ما كان اللاعبان سيشاركان في المباراة اليوم، سننظر في الامر لنقرر مشاركتهما من عدمها».

ولم يلعب فيديتش منذ إصابته في آخر مارس الماضي بخلع في كتفه في مواجهة بلاكبيرن، في حين اصيب فرديناند في محالبه قبل 10 ايام ضد ميدلزبره..واذا قدر للاعبين ان يشاركا اليوم، فإن وس براون أو جوني اوشي سيلعب في مركز الظهير الايمن، على ان يشغل الارجنتيني غابريال هاينتسه الجبهة اليسرى.

وتسجل عودة المهاجم الفرنسي لويس ساها أيضا بعد غياب طويل وسيكون على مقاعد اللاعبين الاحتياط.

مشاركة مالديني غير مؤكدة
أعلن كارلو انشيلوتي مدرب ميلان الايطالي أمس الثلاثاء ان مشاركة مدافع الفريق وقائده باولو مالديني المصاب في ركبته اليسرى تبقى غير مؤكدة في المباراة المقررة مع مانشستر يونايتد الانكليزي في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الاربعاء على ملعب سان سيرو.

وأكد انشيلوتي أن قرارا بهذا الصدد سيتخذ في وقت لاحق .

وقال انشيلوتي بعد التمارين التي أجراها الفريق في مركز ميلانيللو خلال لقاء تقليدي مع الصحافة عشية المباراة: "الفريق جاهز، وجميع اللاعبين هم على أهبة الاستعداد، باستثناء مالديني الذي تبقى مشاركته بعد غير مؤكدة".

وأوضح انشيلوتي: "يعرف مالديني جيدا اذا كان باستطاعته اللعب أم لا، وسنتخذ قرارا مشتركا بهذا الخصوص مساء اليوم (أمس)".

وكان مالديني (38 عاما) أصيب في المباراة التي خسرها فريقه أمام مانشستر يونايتد 2-3 ذهابا على ملعب أولد ترافورد.

وفي حال انسحاب مالديني نهائيا من هذا اللقاء سيحل مكانه المدافع دانييلي بونيرا أو الجورجي كاخا كالادزه الى جانب اليساندور نيستا.

وكان انشلوتي أوضح أمس الأول الاثنين اهمية مشاركة مالديني في هذه المباراة قائلا: "هذا النوع من المباريات لا يحتاج للياقة بدنية عالية فقط، بل يحتاج ايضا الى حنكة وخبرة معا".. يذكر أن مالديني خاض 104 مباريات حتى الآن في دوري ابطال اوروبا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى