ميلان يلقن مانشستر يونايتد درسا ويبلغ النهائي الحادي عشر

> ميلانو «الأيام» أ.ف.ب:

>
كاكا يفعلها مرة أخرى ويجرح شباك مانشستر بهدف رائع
كاكا يفعلها مرة أخرى ويجرح شباك مانشستر بهدف رائع
لقن ميلان الايطالي ضيفه مانشستر يونايتد الانكليزي درسا كبيرا عندما هزمه 3-صفر أمس الاربعاء في ميلانو في إياب نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية للمرة الحادية عشرة.

وسجل البرازيلي ريكاردو كاكا (11) والهولندي كلارنس سيدورف (30) والبرتو جيلاردينو (78) الاهداف).

وكان مانشستر يونايتد فاز ذهابا 3-2 الاسبوع الماضي على ملعبه أولدترافورد.

وهي المرة الحادية عشرة التي يبلغ فيها ميلان النهائي، وهو فاز باللقب 6 مرات ويحتل المركز الثاني في عدد مرات إحراز اللقب بعد ريال مدريد الاسباني (9 مرات).

ويلاقي ميلان في 23 مايو الحالي في أثينا ليفربول الانكليزي الذي تأهل على حساب مواطنه تشلسي بعد التمديد بركلات الترجيح 4-1 (الذهاب صفر-1 والاياب 1-صفر) في إعادة للنهائي الدراماتيكي الذي جمع بينهما قبل سنتين عندما تقدم ميلان بثلاثية نظيفة وأدرك ليفربول التعادل قبل أن يحسم اللقب بركلات الترجيح.

وسيطر ميلان على مجريات الشوط الاول مستفيدا من ضياع ضيفه وأخطائه الواضحة في التمرير فاكتفى بتسجيل هدفين مع أن العدد كان مرشحا للارتفاع، في حين انخفضت وتيرة أدائه في الشوط الثاني فتحسن أداء منافسه الانكليزي دون أن يتمكن لاعبوه من صنع فرص حقيقية تفضي إلى تبديل في النتيجة.

وعاد الصربي نيمانيا فيديتش لمشاركة زملائه في مانشستر يونايتد بعد غياب نحو شهر إثر إصابته بخلع في الكتف، في حين استمر غياب المدافع الدولي الانكليزي ريو فرديناند المصاب في الحالبين وبقي احتياطيا.

من جهته، فضل مدرب ميلان كارلو انشيلوتي إشراك المهاجم فيليبو إينزاغي أساسيا وترك البرتو جيلاردينو على مقاعد الاحتياطيين.

وبدأ ميلان اللقاء مهاجما ومرر كاكا كرة عرضية خطيرة في الدقيقة الاولى أمام مرمى مانشستر لم يحسن فيليبو إينزاغي وسيدورف استثمارها، وسدد الاخير كرة صاروخية من مشارف المنطقة تألق مواطنه ادوين فان در سار في إبعادها إلى ركنية بقبضة يده اليمنى حارما أصحاب الارض من فرصة هدف مبكر (3).

وأرسل ماسيمو أودو كرة عرضية إلى داخل المنطقة تابعها كاكا مباشرة وسيطر عليها فان در سار (6)، وتلقى سيدورف كرة طويلة من الخلف فأعادها برأسه إلى كاكا الذي تابعها طائرة بقدمه اليسرى استقرت في أقصى الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول فان در سار مفتتحا التسجيل (11) ومعززا صدارته لترتيب هدافي المسابقة برصيد 10 أهداف في 12 مباراة.

سيدورف يتابع كرته ومدافعو مانشستر والحارس في ارتباك واضح
سيدورف يتابع كرته ومدافعو مانشستر والحارس في ارتباك واضح
وحصل مانشستر على ركلة ركنية لم تستغل (13)، وخطف فان در سار كرة من أمام قدم إينزاغي (16)، وأطلق إندريا بيرلو كرة خطرة مرت بجانب القائم الايسر (18)، وكانت المحاولة الاولى لمانشستر بعد مرور 19 دقيقة تماما عندما سدد الويلزي راين غيغز كرة مركزة أبطل مفعولها الحارس البرازيلي نيلسون ديدا على دفعتين.

وفوت الارجنتيني غابرييل هاينتسه فرصة على مانشستر حين أكمل برأسه كرة وصلته من الركنية الى خارج الملعب (23)، وأبعد دفاع مانشستر كرة عرضية خطرة في اللحظة المناسبة (24)، وأخطأ هاينتسه في إبعاد كرة من داخل المنطقة فتلقفها كاكا برأسه وأعادها عرضية إرتدت من الدفاع ووصلت الى سيدورف الذي تخلص من مدافعين إثنين ووضعها في الزاوية اليسرى هدفا ثانيا لميلان (30).

وعكس واين روني كرة عرضية عالية في منطقة ميلان تطاول لها اليساندرو نستا برأسه والتقطها دادا (38)، وأهدر إينزاغي فرصة هدف ثالث بعد أن أرسل سيدورف كرة في العمق إلى كاكا الذي عكسها من الجهة اليمنى أمام المرمى تابعها إينزاغي من مسافة قريبة بجانب القائم الايسر (41)، وأنهى البرتغالي كريستيانو رونالدو الشوط الاول بمحاولة فوق خشبات مرمى ميلان (45).

وفي الشوط الثاني، حصل ميلان في وقت مبكر على ركلة حرة نفذها الاختصاصي بيرلو علت العارضة (49)، ورفع مايكل كاريك كرة من الجهة اليمنى مرت من الجميع ولحق بها غيغز قبل خروجها من الملعب دون الاستفادة منها (51)، والتقط ديدا كرة رفعها من الجهة اليمنى الايرلندي جون أوشى (52)، وهرب كاكا من هاينتسه وسدد في قدمي فان در سار مفوتا فرصة زيادة الغلة والقضاء نهائيا على آمال مانشستر (55).

وارتكب جينارو غاتوزو خطأ ضد كريستيانو رونالدو عند خط المنطقة فاحتسب الحكم البلجيكي فرانك دي بليكير ركلة حرة ثانية في غضون دقيقتين نفذها البرتغالي بنفسه وفشلت محاولته الثانية أيضا (60).

جيلاردينو يطلق رصاصة الرحمة في قلب فان درسار
جيلاردينو يطلق رصاصة الرحمة في قلب فان درسار
ونشط مانشستر بشكل لافت وسيطر على وسط الميدان وتحكم بالمجريات فأخفق دارين فليتشر وسدد بجانب القائم الايسر (61)، ولم تنجح مقصية روني (62)، ودخل جيلاردينو بدلا من إينزاغي (64)، وتناقل لاعبو ميلان الكرات عدة مرات وأنهاها كاكا بتسديدة ارتطمت بقدم ويس براون وخرجت الى ركنية (73) تلتها ركنية ثانية دون جدوى (75)، وسدد كريستيانو رونالدو بعيدا عن المرمى الايطالي (74).

وأجرى الاسكتلندي اليكس فيرغوسون تبديلا متأخرا فأدخل المهاجم الفرنسي لويس ساها بدلا من المدافع أوشى (77)، وأثبت جيلاردينو أن مدربه كان على حق بعدما خطف كرة في منتصف الملعب مستفيدا من اندفاع لاعبي مانشستر وانفرد بالحارس فان در سار وسدد في الزاوية اليسرى هدفا ثالثا حاسما (78).

> مثل ميلان: نيلسون ديدا- ماسيمو اودو واليساندرو نستا وكاخا كالادزه وماريك يانكولوفسكي- جينارو غاتوزو (كافو) واندريا بيرلو وماسيمو امبروزيني وكلارنس سدورف وكاكا (جوزيبي فافاللي)- فيليبو اينزاغي (البرتو جيلاردينو).

> مثل مانشستر يونايتد: إدوين فان در سار- جون اوشي (لويس ساها) وويس براون ونيمانيا فيديتش وغابرييل هاينتسه- دارين فليتشر ومايكل كاريك وبول سكولز وكريستيانو رونالدو- واين روني وراين غيغز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى