إخفاق حل قضية توقيف مدير الاراضي بشبوة بسبب خلاف حاد بين قيادة المحافظة وفرع المؤتمر

> عتق «الأيام» خاص:

> غادر محافظة شبوة أمس الاخ علي حميد شرف رئيس الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني دون أن يستطيع احتواء مشكلة وقف الأخ عبدالله صالح بافياض مدير عام مكتب الهيئة العامة للاراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة عن العمل وتكليف شخص آخر للقيام بمهامه.

ونتج عن التكليف الجديد خلاف حاد بين محافظ المحافظة من جهة، وقيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة من جهة اخرى.

وقد أخفقت جميع المحاولات والمساعي التي تمت من اجل حل المشكلة بسبب إصرار المحافظ المقدشي على تنفيذ قراره بحجة أن مكتب الاراضي بالمحافظة بحاجة الى تفعيل العمل فيه بعد توقفه وعرقلة قضايا المواطنين المتراكمة منذ مدة طويلة، بالاضافة الى عدم تنفيذ أوامر وتوجيهات السلطة المحلية بالمحافظة الصادرة الى مكتب الاراضي. ويطالب المحافظ المقدشي بضرورة تنفيذ قراره كي تحل تلك الاشكالات.

بينما ترفض قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة قرار المحافظ وتطالب بإلغائه، كونه لم يأت من اجل المصلحة العامة وانما بسبب رفض الاخ بافياض تمرير مخالفات وتصرفات تتعارض مع القانون وتوجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية المطالبة بوقف ومنع حدوث مثل تلك المخالفات.

وترى قيادة المؤتمر أن الاخ بافياض تم تعيينه مديرا عاماً لمكتب الهيئة العامة للاراضي والمساحة بالمحافظة بعد انشاء الهيئة مؤخراً. وبدأ عمله في المكتب مرتبطا بعملية تنفيذ توجيهات فخامة الاخ رئيس الجمهورية رقم (3130) الصادرة بتاريخ 26/7/2006م والمطالبة بالعمل وفقاً لما جاء في توصيات الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في تقريره المرفوع لفخامته بتاريخ 10/7/2006م بشأن نتائج الفحص والمراجعة لعملية صرف الاراضي في محافظة شبوة للفترة من عام 1997م وحتى 2004م.

وكان الاحرى بالسلطة المحلية تنفيذ توجيهات الرئيس لحل مشكلة توقف العمل في مكتب الاراضي بالمحافظة بدلا من توقيف مدير المكتب الذي ليس له ذنب في ذلك.

وتطالب قيادة المؤتمر بضرورة تشكيل لجنة للتحقيق في القضية والعمل على محاسبة كل مخطئ ومخالف، الأمر الذي أدى الى إخفاق محاولة حل المشكلة التي لاتزال قائمة حتى اللحظة ويتوقع أن تتصاعد أكثر وأكثر في المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى