مستثمرون في لحج يشكون تهديم أسوار أراضيهم ويتهمون منتسبي الأشغال بممارسة الابتزاز

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
أبلغ «الأيام» أمس المستثمر هادي صالح اللوزي، أن مجموعة من الأشخاص تدعمهم أطقم عسكرية قامت يوم أمس الأول بالاعتداء على أرضية مشروعه الاستثماري التي تقع في الاتجاه الغربي بمنطقة الرباط.

وكشف المستثمر اللوزي في تصريحه أن مجموعة من الأفراد المنتسبين لمكتب الأشغال العامة بمحافظة لحج يديرون عصابة مهمتها مساومة المستثمرين لابتزازهم أو القيام بتعطيل مشاريعهم الاستثمارية.

وأوضح أن أرضية مشروعه قام بشرائها وقد استكمل كافة التجهيزات الهندسية لذلك بما فيها إسقاط الموقع على المخطط العام وشرع بتسويرها.

وقال:«لقد أرسلت ابني إلى الصين للاتفاق على استيراد الآليات الخاصة بالمشروع وهو مصنع لتجميع النفايات بمختلف أنواعها لتصديرها إلى الخارج، مما كلفني أموالا طائلة، حيث فوجئت بعملية الهدم والاعتداء على الأرضية».

إلى ذلك أبلغ «الأيام» المستثمر أمين قاسم صالح بن عتيق، عن تعرض أرضيته ـ بما فيها سورها ـ الكائنة في منطقة الشجيرات للهدم من قبل مكتب الأشغال العامة بلحج.. مشيرا إلى أن تلك الأرض قام بشرائها من مالكها الأصلي ولديه وثائق شراء سليمة.

وقال :«لقد فوجئت وبدون إشعار مسبق بعملية هدم سور الأرضية التي كنت أنوي إقامة استثمار زراعي عليها».

«الأيام» اتصلت بالأخ مدير عام مكتب الأشغال العامة بمحافظة لحج وسألته بشأن تلك الواقعتين فقال إن هناك حملة جرى تنظيمها بالاتفاق بين مكتب الأشغال والأراضي، وأن إجراء الهدم لا يتم تنفيذه إلا في حالة عدم وجود تراخيص أو عدم موافقة المكتب على ما تم استحداثه أو نتيجة للخروج عن المسار الذي حدد للمنشأة أو يكون بسبب مخالفة لبعض الإجراءات.

وأكد مدير عام مكتب الأشغال، التزام المكتب بإعادة إنشاء ما تم تهديمه في حالة ثبوت أن لدى الأشخاص المعنيين تراخيص بناء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى