التوقيع على برنامج أوربي لمساعدة اليمن بـ 60 مليون يورو

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

>
المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر
المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر
تباشر المفوضة الاوروبية للعلاقات الخارجية بينيتا فيريرو فالدنر اليوم السبت زيارة رسمية الى اليمن لتوقيع برنامج اوروبي لمساعدة هذا البلد قيمته ستون مليون يورو على مدى اربعة اعوام، بحسب وكالة الانباء اليمنية الرسمية.

وهذه الزيارة التي تستمر ثلاثة ايام هي الاولى التي تقوم بها فالدنر لليمن، وستبحث خلالها مع المسؤولين اليمنيين آفاق التعاون بين الجانبين.

واورد الموقع الالكتروني للمفوضية الاوروبية ان فالدنر ستوقع غدا الاحد "مع السلطات اليمنية استراتيجيا المساعدة التي اعدتها المفوضية لهذا البلد بين عامي 2007 و2010 والتي يواكبها برنامج مساعدة قيمته ستون مليون يورو".

واوردت الوكالة اليمنية ان "المفوضية الأوروبية اعلنت رفع سقف الدعم السنوي لليمن الى 72 مليون يورو خلال فترة 2006-2010 بزيادة قدرها 12 مليون يورو عن سقف التعهد المعلن من قبلها خلال مؤتمر لندن للمانحين الذي عقد منتصف نوفمبر" الفائت.

وقالت فالدنر في تصريح نشره موقع المفوضية "لدينا رغبة كبيرة في ايجاد شراكة اقوى مع الجمهورية اليمنية".

واضافت "نحن مستعدون لمواكبة هذا البلد على طريق الاصلاحات، ونهدف بفضل مساعدتنا الى دعم جهود اليمن لنشر ثقافة ديموقراطية وتطوير حكم رشيد وتأمين قطاع خاص مزدهر وتحسين مستوى عيش سكانه".

ومنذ توحيده عام 1990 حتى عام 2006، افاد اليمن من 200 مليون يورو قدمها الاتحاد الاوروبي وفق احصاءات رسمية اوروبية.

ويطبق اليمن منذ عام 1995 برنامج اصلاحات هيكلية لانعاش اقتصاده.

ودعت بعثة المفوضية الأوروبية في صنعاء الراغبين حضور محاضرة لها تحت عنوان «الاتحاد الاوروبي: نظرة نحو المستقبل»، التي ستقام في جامعة صنعاء (الجامعة الجديدة) كلية الزراعة قاعة علي ولد زيد، وذلك يوم بعد غد الاثنين 7 مايو 2007م في تمام الساعة 30:9 صباحاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى