خلال لقائه بسعادة سفير ماليزيا لدى اليمن ولجنة الحريات العامة بمجلس النواب .. محافظ عدن:يبحث إمكانية مساهمة الشركات الماليزية في الاستثمار ويناقش أوضاع السجون

> عدن «الأيام» خاص:

> قام أمس سعادة سفير مملكة ماليزيا الشقيقة لدى اليمن عبد الصمد عثمان بزيارة لمحافظة عدن تعرف خلالها على مختلف الأنشطة التجارية والاقتصادية في عدن، كما التقى سعادة السفير بقيادة المحافظة والمسئولين في الهيئة العامة للمناطق الحرة والغرفة التجارية والصناعية بعدن والهيئة العامة للسياحة، وزار عددا من المواقع والمراكز الحيوية والتجارية في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن.

وخلال لقاء الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أمس في مكتبه بسعادة السفير الماليزي جرى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مشاريع المنطقة الحرة بعدن وإمكانية مساهمة الشركات الماليزية في مشاريع صناعية طموحة.

وقدم الأخ المحافظ لسعادة السفير شرحا حول أبرز المجالات الاستثمارية التي ترغب الشركات الماليزية الاستثمار فيها، منوها بأن عدن تسعى إلى استعادة مكانتها التاريخية كأقدم الموانئ في المنطقة.

وأعطى صورة عن الإجراءات التي تنفذها المحافظة في إطار المخطط العام لمدينة عدن (المستر بلان) بهدف التعريف بإمكانيات المحافظة وما توفره الدولة من فرص استثمارية ومشروعات تجارية، مشيرا إلى أن المحافظة على استعداد لابتعاث وفد من المختصين في عدن إلى ماليزيا للترويج لمشاريع المنطقة الحرة بعدن.

من جانبه أبدى سعادة السفير الماليزي استعداده لنقل صورة واضحة عن مجالات الاستثمار المتاحة في المنطقة الحرة في عدن والتنسيق مع الشركات الماليزية للبحث عن مشاريع تخدم الجانبين.

حضر اللقاء الأخ عبدالله ناصر مثنى، مدير مكتب الخارجية بعدن.

والتقى الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أمس بأعضاء لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة الشيخ عبدالوهاب محمود معوضة وعضوية الإخوة محمد إسماعيل الأرحبي وشوقي عبدالرقيب القاضي وعبدالله حسين السراء.

وخلال اللقاء اطلع الأخ المحافظ على مهمة اللجنة للقيام بالنزول الميداني لزيارة السجن المركزي والسجون الاحتياطية وأماكن الحجز المؤقت ودور الأحداث والأيتام وغيرها من المرافق والجهات ذات العلاقة بعمل اللجنة.

كما ناقش اللقاء وضعية السجون من خلال الميزانية المعتمدة لها وإيجاد حلول للصعوبات التي تعترضها، وغيرها من المواضيع المتعلقة بقضية الحريات العامة وحقوق الإنسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى