الاسرة المالكة النيبالية لم تدفع فواتير الكهرباء بملايين الروبيات

> كاتماندو «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إعلامية النيبالية أمس السبت أن الاسرة النيبالية المالكة هي أكبر مدين بفواتير الكهرباء في نيبال حيث امتنعت عن دفع إيصالات تقدر بملايين الروبيات (العملة النيبالية) بعد تولي الحكم عام 2005.

وذكرت صحيفة "كاتماندو بوست" الصادرة باللغة الانجليزية أن أفراد الاسرة المالكة وأقاربهم مدينون لهيئة الكهرباء النيبالية المملوكة للدولة بما يزيد على 33 مليون روبية (530 ألف دولار) في صورة فواتير كهرباء لم تسدد صدرت خلال فترة العام ونصف العام منذ تموز/يوليو عام 2005.

ونقلت الصحيفة عن مسئولي الكهرباء قولهم "إن هذا يجعل العائلة المالكة أكبر مختلسين في البلاد لفاتورة الكهرباء".

وطبقا للصحيفة فإن الارقام تضم فواتير غير مسددة عن تسعة منازل لافراد الاسرة المالكة وأقاربهم حيث امتنع جميعهم حسبما تردد عن سداد الفواتير بعدما أمسك الملك جيانيندرا بزمام السلطة المطلقة في إنقلاب في شباط/فبراير عام 2005.

وقال المسئولون إن المبالغ قد تكون أكبر من ذلك بشكل كبير إذا تضمنت منازل الاسرة المالكة خارج وادي كاتماندو.

ونقلت صحيفة كاتماندو بوست عن هيئة الكهرباء النيبالية تصريحاتها بأن المقر الرسمي للملك جيانيندرا وقصر نارايانهيتي الملكي على رأس قائمة المختلسين حيث تصل قمة فواتير الكهرباء التي لم يسدداها إلى 3ر24 مليون روبية بينما يدين قصره الخاص في كاتماندو بمبلغ 5ر2 مليون روبية أيضا.

وطبقا لهيئة الكهرباء فإن أفراد الاسرة المالكة دفعوا الفواتير الخاصة بجميع منازلهم في الوقت المحدد إلى أن قبض الملك على السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى