لجنة التعاون السكني تتطلع إلى تذليل الصعوبات من قيادة محافظة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> صرح لـ «الأيام» د. حسين بن حسين المفلحي رئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات التعاونية السكنية بمحافظة عدن أن مشاركة اللجنة في مؤتمر استكشاف فرص الاستثمار في اليمن الذي انعقد في صنعاء الشهر الماضي كانت فرصة جيدة للترويج للمشاريع الخاصة بالجمعيات السكنية.

وقال في سياق تصريح لـ «الأيام»: «لقد حظيت مشاريع الجمعيات التعاونية السكنية باهتمام عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الإسكان ومن شركات سعودية وماليزية وأوروبية ومحلية»، مشيرا إلى أن هناك مقترحات وأفكاراً تخضع حاليا للدراسة والتحليل لاختيار البديل الأفضل بما يتناسب ودخل الشريحة الواسعة من منتسبي الجمعيات التعاونية السكنية من ذوي الدخل المحدود.

وأضاف د. المفلحي: «إن الأنسب لتنفيذ مشاريع الجمعيات التعاونية السكنية هو التحول إلى البناء الرأسي واستغلال ما تبقى من الأرض المملوكة للجمعيات السكنية في تغطية جزء من تكاليف البناء لتخفيف عبء سداد الأقساط على الأعضاء المنتسبين لهذه الجمعيات وبما يتناسب ودخولهم المحدودة باعتبارهم الفئة المستهدفة في البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية في تأمين المسكن المناسب لمحدودي الدخل وكذا توجهات الحكومة الجديدة في توفير الاستقرار السكني ومحاربة الفقر والبطالة وتحسين المستوى المعيشي للمواطن اليمني» مشيرا إلى عزم اللجنة على التواصل مع مجالس الإدارات للجمعيات التعاونية السكنية للتشاور والخروج برؤية مشتركة وبما يخدم العمل التعاوني السكني.

وأعرب في ختام تصريحه عن تطلع اللجنة للتعاون والتواصل والتنسيق مع قيادة المحافظة وفي مقدمتهم الأستاذ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن لتقديم الدعم والمساعدة لتحقيق وإنجاز القضايا المعلقة وتذليلها مع الجهات ذات العلاقة بأعمال وأنشطة الجمعيات السكنية بما يلبي طموحات وأماني الآلاف من أبناء محافظة عدن، معبرا عن الامتنان لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأخ أيوب أبوبكر محمد على دعمه للعمل التعاوني الإسكاني ولكل الخيرين الذين أبدوا تفهما للعمل التعاوني الإسكاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى