مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية في عدن يقر آلية توزيع 1955 حالة جديدة للأسر الفقيرة

> عدن «الأيام» خاص:

> استمع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة عدن في اجتماعه أمس برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن إلى الخطوات التي سيتم اتباعها لحصر الحالات المستفيدة من مساعدات الصندوق والبالغة 1955 حالة جديدة.

وخلال الاجتماع قدم الأخ ناصر علي عليوة، المدير التنفيذي للصندوق تقريرا مختصرا لما قام به الصندوق من خلال عقد دورة تدريبية للباحثين وعددهم 18 باحثا بمشاركة عدد من مديري المناطق، والتي ركزت على الاستفادة من الاخطاء الشائعة وكذا التدريب على استمارة الباحث الاجتماعي والتعرف على قانون الرعاية الاجتماعية واتجاهات عمل لجان البحث، كما تطرقت الدورة إلى جوانب التدريب والتأهيل للأسر التي سيتم بحث حالاتها.

وتناول مجلس الإدارة جهود الصندوق من خلال رفع مخصصات التدريب والتأهيل للمستفيدين من الصندوق وتوسيع عملية الإقراض لهؤلاء المستفيدين وبما يساعدهم على زيادة مداخيلهم الشهرية ويوفر لهم فرص عمل جديدة.

وأقر المجلس آلية الحصر وتوزيع الحالات الجديدة المعتمدة، وأشاد الاخ المحافظ بتوجه الصندوق نحو آلية الإقراض للأسر الفقيرة مؤكدا أهمية التأهيل والتدريب ومنح أولوية للترويج في القطاع السياحي للأعمال والمشغولات الشعبية التي تنجزها الأسر الفقيرة.

حضر الاجتماع الأخ عبدالكريم شائف، نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي والأخت أم الخير الصاعدي، رئيسة لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي للمحافظة وأيوب أبوبكر، مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة ونجاة محمد عبدالله، مديرة العمليات الميدانية بالصندوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى