شائف: قرار محلي عدن يتماشى مع قانون التوظيف

> عدن «الأيام» خاص:

> أكد لـ «الأيام» الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن قائلا: «أشير إلى قرارات المجلس المحلي التي نشرتها صحيفة «الأيام» قبل ثلاثة أيام بخصوص التوظيف في محافظة عدن.. فقد وصلتنا الكثير من الاتصالات فالبعض نظر إلى الموضوع من ناحية سياسية وذات أبعاد وطنية والبعض الآخر نظر إليها على أنها تخص مخرجات الثانوية العامة فقط».

وأضاف الأخ شائف قائلا:«نود التوضيح بأن قرار المجلس المحلي يتماشى مع قانون التوظيف على مستوى الجمهورية.. حيث إن الوظائف توزع على جميع المحافظات حسب حجمها وسكانها واحتياجاتها.. ونحن في محافظة عدن جزء من هذه المحافظات.. والمجلس المحلي يهدف من خلال هذا القرار أن ينظم عملية التوظيف ولا يخرج عن مستوى المفاضلة حيث إن نسبة محافظة عدن يجب أن تذهب لأبنائها وما هو معتمد للمحافظات الأخرى يذهب لها».

واختتم الأمين العام للمجلس المحلي تصريحه قائلا: «ولهذا فإن مضمون قرار المجلس المحلي بشأن التوظيف يتلخص بأن يكون المتقدم للتوظيف قد حصل على شهادة الثانوية العامة من محافظة عدن كشرط بغض النظر عن شهاداته الجامعية من أي جامعة أو محافظة وذلك بغية ضبط العملية، فليس هناك مشكلة على اعتبار أن حامل الشهادة الثانوية قد نشأ وعاش في المحافظة عكس حامل الشهادة الجامعية الذي يأتي من محافظة أخرى ويأخذ الوظيفة بينما هناك نسبة للمحافظة التي أتى منها».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى