جمعية الهلال الأحمر في عدن تحتفل باليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر

> عدن «الأيام» خاص:

>
احتفلت أمس الثلاثاء جمعية الهلال الأحمر اليمني في عدن مع باقي فروع الجمعية بالجمهورية اليمنية بمناسبة (8 مايو) اليوم العالمي للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وذكرلـ «الأيام» الأخ عمر محمد الزغلي، المدير التنفيذي بجمعية الهلال الأحمر اليمني في عدن أن الجمعية نفذت خلال الفترة من 8/5/2006م وحتى 8/5/2007م العديد من الأنشطة والفعاليات في جميع المجالات منها الإنسانية والصحية والاجتماعية والثقافية، مستعرضا جملة تلك الأنشطة ومنها إقامة عدد من الدورات الإسعافية في الجمعية وخارجها بلغت 24 دورة إسعافية استفاد منها ما يقارب 700 مسعف تلقوا خلالها المعارف الأولية حول الإسعافات الاولية عند حدوث الكارثة.

وعبر الأخ الزغلي عن تقديره لما قدمه مكتب الصحة العامة والسكان بعدن ممثلا بالأخ د. الخضر ناصر لصور، مدير مكتب الصحة من تعاون وتسهيل في عملية التطبيق في المستشفيات وكذا تقديم وسائل الدعم لجمعية الهلال الأحمر في عدن، والتحاق أغلب المسعفين في أقسام المستشفيات والمجمعات في عدن.

وأوضح أن لدى الجمعية مستوصفا طبيا يقدم الخدمات الصحية المجانية للأطفال والحوامل حيث بلغ عدد المستفيدين خلال الفترة من 8 مايو 2006م - 8 مايو2007م (300) طفل و170 امرأة، ويقدم المستوصف الخدمات الطبية مثل المعاينة والفحوصات الطبية والمحاليل المختبرية استفاد منها 250 شخصا، كما يوجد قسم لمواجهة الكوارث حيث استضاف فرع الجمعية المخيم الرابع لمواجهة الكوارث في المدينة الرياضية بحضور جميع الفروع واستمرت أسبوعا واحدا.

وأضاف أن فرع جمعية الهلال في عدن استقبل في تلك الفترة ممثلي الاتحاد الدولي وكذا اللجنة الدولية للصليب.

واستعرض المدير التنفيذي للجمعية عددا آخر من الأنشطة التي نفذها خلال الفترة الماضية، في مجالات توزيع المساعدات عبر الفرع والمقدمة من جمعية الهلال الأحمر الإماراتي لبعض الجمعيات في عدن أو من خلال منتدى الجمعية في إلقاء بعض المحاضرات والندوات العلمية والثقافية والصحية بحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية بهدف بلورة بعض المسائل ومناقشتها، وإقامة دورات وورش عمل على مستوى الجمهورية بلغت 10 دورات في كافة المجالات مثل الدعم النفسي والنوع الاجتماعي والإيدز وسوء التغذية وغيرها، إلى جانب الإشراف على تنفيذ برنامج تدريب السجينات البالغ عددهن 48 سجينة بالاتفاق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر اليمني وتعليمهن الحياكة والخياطة وتقديم الخدمات الصحية للسجينات في سجن المنصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى