مبعوثة منظمة الصحة العالمية لليمن لـ «الأيام» زيارتنا تهدف إلى معرفة واقع الصحة المدرسية ووضع الخطة الوطنية

> عدن «الأيام» نعمان الحكيم:

>
ترأس الأخ أحمد الضلاعي الوكيل المساعد لمحافظة عدن صباح أمس الأربعاء اجتماعا في مكتب الصحة العامة والسكان بحضور الأساتذة د. سحر عبده حلمي عبدالعزيز مبعوث منظمة الصحة العالمية مشرف دائرة الصحة المدرسية بوزارة الصحة العمانية ود. الخضر لصور مديرعام مكتب الصحة العامة بعدن ود. نبيل نسر الآنسي مديرعام الصحة المدرسية بوزارة الصحة وحسين بافخسوس ممثل مديرعام التربية رئيس شعبة التعليم العام حيث تطرق اللقاء إلى الترحيب بالدكتورة سحر ومعرفة زيارتها لليمن ومن ثم تداول النقاط التي من أجلها عقد هذا اللقاء.

وقد قدم الأخ الضلاعي شرحا لمجريات العمل في الصحة والتربية وفقا لميزانية الدولة كما قدم الأخوان د. الخضر لصور وحسين بافخسوس شرحا للعلاقة المتبادلة بين المكتبين والترابط الهادف لخلق صحة للتلاميذ والطلاب من خلال البرامج المشتركة. كما تحدث د. نبيل الآنسي ود.نجوى سعيد مدير الصحة المدرسية حول أهمية دعم هذه المناشط والارتقاء بها نحو إنجاز المهام المنوطة ورفد هذا الطموح بكل مايلزم تربويا وصحيا.

الدكتورة سحر عبدالعزيز قالت لـ «الأيام»:« زيارتي تستمر أسبوعين كموفدة من منظمة الصحة العالمية إلى اليمن لمعرفة واقع الصحة المدرسية ومن ثم وضع الخطة الوطنية الهادفة رفع أداء هذا الشكل من أشكال الصحة من أجل وضع التصورات المستقبلية لتحديد ملامح التجربة وتقديمها للجهة الدولية التي أوفدتنا، وقد سعدت بزيارتي لعدن واليمن وللمدارس التي اطلعت على التجربة فيها».

حضر اللقاء الأخ سالم سعيد باسلطان مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي بمكتب الصحة بعدن وعدد من المسئولين في الصحة والتربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى