مواجهة أمس حسمت بهدف عمار البلي: الشعلة يؤكد أنه عقدة أهلي صنعاء ويلحق به الخسارة الأولى

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم:

>
فريق الشعلة
فريق الشعلة
واصل فريق الشعلة صحوته وعودته المظفرة التي امتدت لست جولات ابتعد فيها عن الخسارة وذلك من بوابة الأمبراطور أهلي صنعاء الذي عجز عن مواصلة تميزه مع مدربه الوطني امين السنيني حيث هزمه الشعلة بهدف نظيف حمل توقيع لاعبه عمار البلي في الشوط الثاني، الشعلة بفوزه أمس يؤكد عودته الرائعة تحت قيادة مدربه سامي النعاش الذي جاء للانقاذ وحقق ذلك حتى الآن.

فرص وأداء في شوط سلبي
منذ البداية رسم الفريقان على أرض الملعب اداء مفتوحا بعيدا عن اي تحفظ بانتشار وفتح الملعب واعتماد طرفي الملعب محاور ثابتة لبناء الهجمات وتشكيل الخطر الذي ابتدأه الاهلي في د (2) بفرصة كاد من الممكن أن يصل بها الى شباك حارس الشعلة ميعاد.. الفرصة كانت انطلاق لافضلية اهلاوية من حيث نقل الكرة والتمرير وحركية خط هجومه تامر حنش وعلي النونو اللذان تحركا في المناطق الخالية وأزعجا دفاعات الشعلة بأكثر من كرة فيها رائحة الخطورة وبمرور الدقائق ظهر لاعبو الشعلة واندفعوا صوب مرمى معاذ عبدالخالق فوقفت العارضة لكرة ماكرة ارسلت من الطرف الايمن لتكون تلك بداية التكافؤ في الملعب من حيث الاستحواذ مع افضلية واضحة للاهلي في النقل السليم للكرة والحصول على الفرص في عمق دفاع الشعلة الذي تكون من المحترف النيجيري لوتشي ونادر حسن وامين عوض .. حركية خط هجوم الاهلي التي ساهم فيها خط وسطه بمساندته للهجمة والتمرير السليم قابلها شبه غياب الثنائي هجوم الشعلة كميل طارق وعبود مبروك وبالتالي ظل اداء الشعلة نقل وبناء دون تهديد فعلي لمرمى الاهلي رغم حصول عمار البلي في د (30) على فرصة كان من الممكن ان يستفيد منها الا انه تباطأ ليتدخل الدفاع ويبعدها.

اداء الفريقين ظل في الوقت المتبقي يتراوح ما بين الارتفاع والتراجع، مع بعض المحاولات التي نال الاهلي معظمها وكان ممكن أن يسجل لو أجاد تامر حنش كرة انفرادية في د(42) لينتهي الشوط الاول كما بدأ بشباك نظيفة.

شوط الهدف والفوز
دخل الفريقان الشوط الثاني بتغيير في صفوف الشعلة فدخل ريان هيكل بديلا لسامح محمد وذلك لتعزيز دور خط الوسط الفاقد لبعض الامور في الشوط الاول.. ومع انطلاقه كان الاهلي هو صاحب الحضور الاميز صوب مرمى الشعلة بكثافة واضحة في الهجمة بمساندة لاعبي الوسط وسام عبدربه والادريسي والاثيوبي عرفان سعيد الذين شكلوا ضغطا واضحا كان دفاع الشعلة قادر على التصدي له بروحية ورجولة بمساندة وبراعة للحارس ميعاد لتبقى الكرة بعيدة عن الشباك .. أفضلية الاهلي وعدم مقدرته التسجيل جعلت مدربه السنيني يدخل السالمي ويخرج تامر في د(12) وهو تغيير أثبتت الدقائق التالية أنه غير سليم بعد أن ظهر السالمي في حالة بدنية لا تؤهله لأن يلعب وهكذا بمرور الدقائق حاول الشعلة أن يرتب وضعه بالاعتماد على عمار البلي في يسار الملعب ونشاط ملحوظ لعبود مبروك ولكن دون مساندة وفي د (22) دخل في الاهلي هاني جعرة بدلا للادريسي المتعب فتحصل النونو على فرصة التسجيل في د(24) كان لبراعة الحارس ميعاد حضور في إبطالها .. أداء وسط الشعلة الفاتر جعل مدربه النعاش يتدخل بإدخال فوزي الشاؤوش وإخراج كميل الحاضر الغائب في (28) وهو تغيير نشط وسط الشعلة وظهر في بعض الهجمات التي شنها على طريقة الهجمة المرتدة على اعتبار افضلية الاهلي والتي نجح في إحداها البديل الشاؤوش ان يقود هجمة رائعة في د(34) ويسير بالكرة حتى منطقة الجزاء ويمرر لعمار البلي الذي سدد كرة قوية عانقت شباك معاذ عبدالخالق لتكون هدفا شعلاويا جميلا جعل مدرج الحضور الاصفر يزداد اهتزازا.. الهدف الذي جاء كالصدمة على الاهلاوية بعد أن اضاعوا أكثر من فرصة سانحة للتسجيل جعل الوقت المتبقي يمر دون شيء يذكر رغم إدخال جمال القديمي ليفوز الشعلة ويؤكد أنه عقدة الاهلي.

> أدار اللقاء الحكم الدولي محمد العكبري وعادل سالم وعارف سيبان وأمين عاشور رابعا وراقبه عبدالعزيز فارع ومن الفرع أمين بلال.

> الشعلة يسير بخطى رائعة قد يصل من خلالها إلى ما هو أفضل إذا استغلت صح من خلال قراءة للمرحلة القادمة بوجود مدرب أثبت أن اختياره كان في الموعد وهو سامي النعاش ومساعد رائع وهو محمد حسن ابوعلاء.

> ميعاد خرابة يكفي أن أقول أنك رائع ومزيدا من التألق.

> السالمي الهداف والاسم الكبير ظهر أمس في الملعب نسخة أخرى .. فراجع حساباتك يا كابتن.

> تلفزيون عدن نقل المباراة بصوت د. عبدالرحمن الشرجبي وطه جعفر جديد التعليق.

> الشعلة بفوزه صعد سابعا في سلم الترتيب فيما بقي الاهلي ثالثا في انتظار مواجهة شعب إب والهلال اليوم.

> جمهور الشعلة تألق كالعادة وكان مسانداً فعلياً لفريقه طوال وقت المباراة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى