إسقاط 1800 حالة من كشوفات بدل طبيعة العمل الخاص بالمعلمين في لحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> ذكرت مصادر تربوية مطلعة أن كشوفات بدل طبيعة العمل الخاصة بالمعلمين والمعلمات بمحافظة لحج قد تم تسلمها يوم أمس الأول الخميس.

وأوضحت المصادر في تصريح لـ«الأيام» أن 1800 حالة من بينها 57 معلمة من مدرسة أسماء للبنات بالحوطة قد أسقطت من تلك الكشوفات بحجة أنهن معلمات تربية شاملة ومعلمات أنشطة مدرسية. إلى ذلك جرى إسقاط بدل طبيعة العمل عن الإداريين والموجهين والمعلمين المنقولين إلى مدارس أخرى ووكلاء المدارس ورؤساء الأقسام.

وقالت المصادر إن إسقاط تلك الحالات من كشوفات بدل طبيعة العمل جاء بعد اقتراح تقدم به مندوب الخدمة المدنية بوزارة التربية والتعليم طالب بموجبه إسقاط 18% من الكشوفات الواردة من المحافظة، وهو الأمر الذي أفضى إلى تأجيل إنزال الكشوفات من الوزارة إلى المحافظة لمدة 4 أيام قبل وصولها إلى المحافظة وتم الإفراج عن تلك الكشوفات بعد تدخل قيادة المحافظة، على أن تشكل لجنة صرف للحالات التي وردت في الكشوفات المرفوعة من المحافظة وفقا لمعايير عملية الصرف وعلى مسئولية قيادة المحافظة.

وفي أول رد فعل للتربويين والمعلمين بالمحافظة تحدثت الأخت قدرية صالح يسلم، مديرة مدرسة أسماء للبنات بالحوطة قائلة: «فوجئنا يوم الخميس بإنزال الكشوفات عبر النقابة وشعرنا بإحباط كبير كون 57 معلمة بالمدرسة تم حرمانهن من بدل طبيعة العمل على الرغم من أنهن معلمات ولديهن حصص دراسية ودوام رسمي بالمدرسة، تم إسقاطهن بحجة أنهن معلمات شعب دراسية للتربية الشاملة وهذا برنامج يطبق بالمدرسة وهن يحملن جداول حصص دراسية أسوة بزملائهن بالمدرسة، كما تم حرمان مدرسات الأنشطة المدرسية».

وأضافت «نتيجة لهذا الإجراء نعلن الاعتصام التام تضامنا مع زميلاتنا وأخواتنا المعلمات بسبب ما لحق بهن من اجحاف فادح، علما أن هناك إداريين تم إدراجهم في بعض المدارس، واستحقوا بدل طبيعة العمل التي حرم منها معلمون ومعلمات أساسيون بالمدارس ونحن نحمل المسئولية من قاموا بشطب المعلمات».

يذكر أن وصول الكشوفات المتعلقة ببدل طبيعة العمل، كان المؤمل منها أن تحول دون تنظيم الإضرابات التي يزمع المعلمون القيام بها، غير أن ظاهرة حرمان ذلك العدد الكبير من المعلمين والمعلمات من هذا البدل من شأنه أن يفاقم الوضع التعليمي بالمحافظة نتيجة الأخطاء التي ترتكب في حق المعلمين المستحقين له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى