خمس قرى جديدة بميفعة تعيش معاناة شح المياه

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> أبلغ «الأيام» عدد من أهالي قرى وادي ميفعة بمحافظة شبوة أن قراهم تتعرض هذه الأيام للجفاف وشحة المياه الجوفية تضاف إلى تلك القرى التي أعلنت من سابق.

وأفاد المواطنون في بلاغهم بأن قرى كورة آل حمد، الجريبة، قفيزة، بلحاف وميفعة أصبحت ضمن القرى التي تعاني شحاً في المياه الجوفية مما أدى إلى تدهور الإنتاج الزراعي في هذه القرى وهو ما أثر على حياة الناس المعيشية والاقتصادية.

وأوضحوا أن قرية كورة آل حمد تعد من أشد القرى معاناة من شحة المياه مما كان له التأثير الكبير على الزراعة في القرية من خلال تراجع وتدني الإنتاج الزراعي من المحاصيل الزراعية، ويخشى الأهالي أن يؤدي عدم استغلال الأرض الصالحة للزراعة إلى تصحرها، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الملوحة.

وفي قرية الجريبة ونظراً لشحة المياه اضطر السكان إلى حفر بئر ماء للشرب في قرية ميفعة عاصمة السلطنة الواحدية ومديرية ميفعة سابقاً ومد أنابيب المياه بين القريتين عبر الضفة الأخرى للوادي.

ووصف أهالي وادي ميفعة قرية قفيزة بأنها كانت بمثابة (مستودع) المياه الجوفية في المديرية وتتميز مياهها بالنقاوة والسلاسة والعذوبة.

إلا أن هذه المزايا بدأت تتراجع بشكل لافت للنظر مما أثار ذلك قلق الكثير من سكان وادي ميفعة.

وناشدوا عبر «الأيام» القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية اعتماد مشاريع زراعية ومائية استراتيجية وفي مقدمتها سد وادي ميفعة الكبير بالإضافة إلى تشييد القنوات الزراعية والكرفان».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى