الرياض بصدد إسقاط شرط تنازل الزوجة الأجنبية عن جنسيتها لمنحها جنسية زوجها السعودي

> الرياض/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت تقارير إخبارية أمس السبت أن السلطات السعودية بدأت الإجراءات الخاصة بتعديل قانون منح الجنسية في المملكة وذلك ليتسنى منح الزوجة الأجنبية جنسية زوجها السعودي شريطة استمرار زواجهما لمدة عشرة أعوام وذلك دون أن يكون ذلك مشروطا بتنازل الزوجة عن جنسيتها الأصلية وأمور أخرى.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية في عددها الصادر اليوم عن مصدر في "وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية" بالمملكة قوله إنه تم بدء "الإجراءات النظامية لتعديل المادة 16 من نظام الجنسية السعودية التي تختص بوضع إضافة الزوجة الأجنبية مع زوجها السعودي".

وأوضح المصدر ، بحسب الصحيفة ، بالقول إن "وزارة الداخلية استكملت جميع الإجراءات لتعديل المادة لزيادة المدة التي تشترط لتحصل زوجة السعودي الأجنبية على الجنسية السعودية لتصبح 10 سنوات بدلا من الاشتراط السابق الذي يعتمد على بعض الأمور مثل التنازل عن الجنسية الأصلية وإنجاب أولاد والإقامة لعدد غير محدد من السنوات في البلاد".

وأشار إلى "أنه ستتم إضافة الزوجة الأجنبية مع زوجها في دفتر العائلة بجنسيتها الأصلية ويوضع رقم إقامتها داخل دفتر العائلة حتى يمر 10 سنوات وبعدها تحصل على الجنسية وتبدل جنسيتها".

وتوقع المصدر صدور التعديل خلال الشهرين القادمين.

الجدير بالذكر أن النص الحالي للمادة 16 من قانون الجنسية السعودية يشترط تنازل المرأة الأجنبية عن جنسيتها الأصلية إلى جانب أمور أخرى لتكتسب جنسية زوجها السعودي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى