في الحفل السنوي لتخريج حفظة القرآن الكريم في مدارس عدن.. المحافظ الكحلاني :ندعو إلى توسيع هذه المدارس وتعزيز دورها في التربية على الاعتدال والوسطية

> عدن «الأيام» صالح عكبور:

>
كرمت إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم في مكتب التربية والتعليم محافظة عدن 150 من المؤسسات والأفراد الداعمين لأنشطة وفعاليات مدارس تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة، وذلك في الحفل الختامي السنوي الذي أقامته الإدارة أمس بقاعة مكتب المحافظة بمناسبة تخريج 100 طالب من حفظة القرآن الكريم للعام الدراسي 2006-2007م.

وبهذه المناسبة ألقى الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن كلمة أشاد فيها بدور المدارس في تخريج الطلاب من حفظة القرآن الكريم الذي يهدي إلى طريق الخير والمحبة والسلام داعيا إلى توسيع هذه المدارس وتعزيز دورها في تربية الفرد على الاعتدال والوسطية ونبذ الشر والعمل من أجل بناء الوطن وحمايته.

وهنأ في كلمته الطلاب المبرزين ممن تمكنوا من إنجاز حفظ القرآن الكريم الهادي إلى الخير والمحبة.

كما ألقى الأخ حسين بافخسوس مدير التعليم العام في مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كلمة أشار فيها إلى تزامن الحفل مع احتفالات بلادنا بالعيد السابع عشر لقيام الجمهورية اليمنية منوها باهتمام وزارة التربية والتعليم بمدارس القرآن الكريم وتوسيعها باعتبار ذلك رسالة مهمة وعملا بالحديث الشريف «خيركم من تعلم القرآن وعلمه».

كما ألقى الأخ الشيخ محمد راغب بازرعة مدير مدارس القرآن الكريم في مكتب التربية والتعليم بعدن كلمة هنأ فيها الطلاب من حفظة القرآن داعيا إياهم إلى بذل مزيد من الجهد لتحقيق نتائج أفضل في العام القادم.

وأوضح أن عدد المتخرجين للعام الدارسي 2006-2007م بلغ 100 حافظ فيما عدد المتخرجين في العام 2005-2006م 45 حافظا من 25 مدرسة في مختلف مديريات المحافظة تلقوا خلال العام مواد في الآداب العامة ومحاضرات في طاعة ولي الأمر ومحاضرات في كيف تغدو مؤمنا صالحا في إطار منهج أعدته وزارة التربية والتعليم.

وتخلل الحفل أناشيد دينية لطلبة المدارس وجرى توزيع الشهادات التقديرية على المكرمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى