د.القربي يسلم الرئيس الأسد رسالة من الرئيس صالح ويجتمع مع نظيره السوري

> دمشق «الأيام» د. ب. أ:

>
الرئيس الاسد اثناء استقباله د.القربي امس بدمشق
الرئيس الاسد اثناء استقباله د.القربي امس بدمشق
ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الرئيس بشار الأسد تلقى أمس الأحد رسالة من نظيره اليمني علي عبد الله صالح "تتعلق بتطورات الأحداث في المنطقة وبالعلاقات بين البلدين الشقيقين".

وقالت الوكالة إن وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي نقل الرسالة إلى الأسد خلال استقبال الأخير له صباح أمس في دمشق مشيرة إلى أنه تم "التأكيد على أهمية استمرار التشاور بين البلدين ، سوريا واليمن ، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين ويساعد في تعزيز العمل العربي المشترك".

وعقد القربي أيضا محادثات منفصلة مع فاروق الشرع نائب الرئيس السوري ووزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وفي تصريحات للصحفيين عقب المحادثات ، أوضح الوزير القربي أن الرسالة التي سلمها للأسد تتعلق "بالعلاقات الثنائية بين البلدين في المقام الأول وبالمرحلة الحساسة التي تعيشها المنطقة سواء في فلسطين أو في لبنان أو العراق وبالدور الذي يمكن أن يلعبه اليمن مع سوريا لتحقيق السلام الشامل والعادل للمنطقة وفقا للمبادرة العربية للسلام.

وفي رد على سؤال حول ما تردد عن سحب السفير اليمني من كل من ليبيا وإيران، قال القربي :"نحن استدعينا السفيرين للتشاور.هناك قضايا استدعت أن نستدعيهما للتشاور حولها وهي مرتبطة بأحداث صعدة وما يشاع عن دعم ليبي وإيراني" للمتمردين هناك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى