إجتماع تربوي لمناقشة الاستعدادات لإجراء الامتحانات النهائية ونقص المعلمات

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي:

> ناقش الاجتماع التربوي لمدراء مدارس التعليم الاساسي والثانوي بمديرية الملاح محافظة لحج الذي انعقد صباح أمس الثلاثاء برئاسة الاخ أحمد مثنى الجعوف مدير مكتب التربية بالمديرية الاستعدات والترتيبات النهائية لإجراء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2006-2007م والتي من المقرر اجراؤها في جميع مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية ابتداء من يوم السبت القادم 19/5.

كما وقف الاجتماع أمام التقارير المقدمة من مدراء المدارس حول سير الدراسة خلال العام الدراسي وما رافقها من مشاكل وصعوبات كان من أبرزها نقص الكتب المدرسية وتأخر وصولها إلى المدارس، ومشكلة تسرب الفتاة من التعليم في عدد من المدارس نتيجة أزمة عدم وجود معلمات في تلك المدارس، وكذا حرمانها من مشروع التغذية المدرسية.

وقد أوصى الاجتماع الجهات المعنية بالمحافظة بضرورة زيادة عدد الوظائف الخاصة بالفتاة وتوزيعها على المناطق الريفية بالمديرية والتي تفتقر إلى العنصر النسائي.

كما جرى التأكيد على ضرورة تعزيز وتفعيل نشاط الكنترول المدرسي من خلال تشكيل لجان النظام والمراقبة في جميع المدراس وفقاً للائحة العامة للتقويم والامتحانات واللائحة المدرسية.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المواضيع المتعلقة بالمساهمات الاجتماعية وإحصائيات عن عدد المتقدمين للامتحانات وكذا تعميم مدير عام مكتب التربية بشأن تشكيل مجالس الآباء والأمهات في جميع المدارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى