12 فتاة في بيحان وعين يتلقين محاضرات حول أنظمة الكمبيوتر

> بيحان «الأيام» زبين عطية:

> اختتمت صباح أمس الأول الخميس في مدينة العليا بمديرية بيحان محافظة شبوة دورة تدريبية خاصة بالنساء في مجال التعامل مع الحاسوب الآلي نظمتها جمعية النشء الحديث بالمحافظة بدعم وتمويل مشروع الدعم الفني الهولندي لشبوة وذلك بمشاركة 12 فتاة يمثلن مختلف القطاعات في مديريتي بيحان وعين وقد تلقت المشاركات على مدى أربعين يوما محاضرات نظرية وتطبيقية مكثفة حول أنظمة الكمبيوتر وكيفية التعامل معها.

وفي حفل اختتام الدورة الذي حضره د. عبدالله البحري الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية بيحان ومسئولون بالسفارة الهولندية بصنعاء ومكتب الدعم الفني الهولندي لشبوة أشارت د. إشراق ربيع السباعي رئيسة جمعية النشء الحديث بمحافظة شبوة في كلمة لها بالمناسبة إلى الجهود التي بذلت لتعريف المشاركات بأنظمة الحاسوب الآلي وكيفية استخدامه والأهمية القصوى التي تمثلها هذه الدورة من مردودات إيجابية على القطاعات التي تنتسب إليها المشاركات .

وقالت: «إن الجمعية أقامت هذه الدورة ضمن أنشطتها المختلفة انطلاقا من استراتيجية تهدف إلى النهوض بأوضاع المرأة الريفية في محافظة شبوة للارتقاء بمستواها التعليمي والمعرفي بما يمكنها من المشاركة الفعالة في الحياة العامة بكل كفاءة واقتدار»، وعبرت في ختام كلمتها عن بالغ شكرها وتقديرها للأصدقاء في السفارة الهولندية ومكتب الدعم الفني الهولندي على دعم أنشطة الجمعية .

من جانبه عبر السيد بيتر بلوخر الملحق الإداري والقنصلي بالسفارة الهولندية عن ارتياحه لإقامة هذه الدورة للعناصر النسائية من هاتين المديريتين الناشئتين مؤكدا اهتمام السفارة بالمرأة في اليمن من خلال تقديم المزيد من الدعم الهادف إلى تنميتها وتطوير مهاراتها والارتقاء بمستواها التعليمي والفني والصحي.

عقب ذلك جرى توزيع شهادات التخرج على المشاركات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى