نائب محافظ عدن .. المجتمع يبحث عن قضاء قوي مستقل ولا بد أن يكون هناك محامون أقوياء

> عدن «الأيام» صالح عكبور:

>
افتتحت في عدن الدورة التدريبية للمحامين الشباب التي تنظمها منظمة بريجس الكندية البريطانية للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن والمركز اليمني للتوفيق والتحكيم فرع عدن.

ويشارك في الدورة التي تستمر 5 أيام عدد من المحامين الشباب حيث يتلقون معارف ومعلومات حول مهنة المحاماة والتحكيم التجاري ودور المرأة في القانون.

وفي بداية الدورة ألقى الأخ عبدالكريم شائف، أمين عام المجلس المحلي في المحافظة كلمة نقل في مستهلها شكر المجلس المحلي للفريق الكندي البريطاني والمدير التنفيذي للمنظمة دولا كندي والأخوة في نقابة المحامين ومكتب المحامي الشيخ طارق للتحضير لهذه الدورة، مشيرا إلى ما تحمله الدورة من محاور مهمة وقيمة في مناقشة أصول مهنة المحاماة بحيث يستفيد منها الشباب العاملون في هذه المهنة، وقال: إن المجتمع يبحث عن قضاء قوي مستقل ولا بد أن يكون هناك محامون أقوياء ولا بد من أجل الوصول إلى ذلك من البحث عن المعرفة.

وأشاد بدور الفريق وما تجشمه من عناء من أجل هذه الرسالة النبيلة لخلق محامين أكفياء ونزيهين لخدمة قضايا المجتمع في جميع المجالات. كما ألقيت كلمات من السيدة دولا كندي، المدير التنفيذي للمنظمة الكندية للتنمية الاجتماعية والشيخ طارق عبدالله، رئيس مركز التحكيم فرع عدن والأخ صلاح الدين عبدالله، رئيس جمعية المحامين فرع عدن، أكدت أن الدورة تأتي بهدف تزويد المحامين الشباب بالمعارف التي تسهم في تطوير مهنة المحاماة وتنمية قدراتهم في التعامل مع قضايا المجتمع المختلفة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وأشارت إلى أن الدورة تأتي أيضا لتبادل الخبرات فيما بين المشاركين بما يعزز أخلاقيات المهنة والحفاظ على نزاهتها، شاكرة جهود المنظمة في القيام بهذه الدورة المهمة.

حضر الدورة الأخ أحمد هادي، مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بعدن وعدد من المحامين الشباب ورئيس المحكمة التجارية الابتدائية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى