ثمانية قتلى في الغارة الاسرائيلية على منزل قيادي في حماس

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
افاد مصدر طبي ان ثمانية قتلى سقطوا في الغارة الاسرائيلية التي استهدفت منزل القيادي في حركة حماس خليل الحية مساء الاحد في حي الشجاعية في مدينة غزة، كما اصيب 12 شخصا بجروح بعضهم اصاباتهم خطرة.

وكانت حصيلة سابقة اشارت الى مقتل اربعة اشخاص في هذه الغارة التي استهدفت النائب في حماس الذي لم يكن في المنزل.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان المنزل اصيب بصواريخ عدة ما ادى الى تدميره.

واوضح ان الضحايا كانوا في ديوان المنزل لدى تعرضه للقصف وتبين ان سبعة من القتلى الثمانية من عائلة الحية او من اقربائه.

يشار الى ان خليل الحية من ابرز قادة حماس فهو عضو مكتب سياسي ونائب في المجلس التشريعي وكان لعام رئيس كتلة حماس في البرلمان.

وافاد مراسل فرانس برس ان القتلى نقلوا اشلاء الى مستشفى الشفاء حيث تجمع عدد من عناصر حماس في حالة غضب شديد وهم يطلقون صيحات التكبير والتهديدات بالانتقام من اسرائيل.

وسارع رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية الى ادانة الغارة,وقال في تصريح صحافي "ندين هذه الجريمة البشعة وهذا التصعيد الخطير للعدوان الصهيوني الذي يستهدف منازل المواطنين والنواب".

واعتبر ان هذه الغارة "تزيد من التوتر ولا تخدم الاستقرار والامن في المنطقة وعلى العالم ان يتدخل لوقف هذه الجرائم والاغتيالات الاسرائيلية".

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "ادان التصعيد الاسرائيلي ضد المدنيين في غزة" ودعا اللجنة الرباعية (الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة) الى "ممارسة ضغوط على اسرائيل كي توقف هذا التصعيد".

اما النائب الحية فقال للصحافيين خلال تفقده الجرحى في المستشفى ان "هذه الغارة لن تمنعنا عن مواصلة المقاومة والجهاد".

وكانت الحكومة الامنية المصغرة الاسرائيلية اعطت أمس الأحد الضوء الاخضر للجيش "لتكثيف عملياته" في قطاع غزة بهدف وقف اطلاق القذائف على اسرائيل، مستبعدة في الوقت الحالي شن عملية برية واسعة النطاق في هذا القطاع، بحسب ما جاء في بيان رسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى