محافظ عدن: لن نسمح بالبناء على أرض مخصصة لمرفق خدمي

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أحمد محمد الكحلاني
أحمد محمد الكحلاني
أكد الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن أن قيادة محافظة عدن لن تسمح لأي شخص كان كبيرا أو صغيرا أن يبني في أرض مخصصة لبناء مدرسة سواء أكانت أرضية مدرسة كود العثماني أم أي مدرسة أخرى.

جاء ذلك في تصريح لـ «الأيام» إثر الاعتداء على الأرض المخصصة لبناء مدرسة في «كود العثماني» منطقة الممدارة بمديرية الشيخ عثمان والبالغة مساحتها (5300) متر مربع من قبل أحد المتنفذين الذي لجأ إلى استخدام السلاح للاستيلاء على أرضية المدرسة.

وأوضح الأخ المحافظ أن الاستيلاء على أرض مخصصة لبناء حديقة أو لشق طريق أو موقف سيارات أو أي مرفق حكومي باطل وما بني على باطل فهو باطل، مشيراً إلى أن أي بناء مستحدث في هذه المواقع سيتم إزالته وهدمه حتى لو كان من بناه يمتلك تصريحا رسميا، ومن يدعي بأن لديه وثائق سليمة سيعوض فلا يجوز البناء فوق أرض مخصصة لبناء مرفق خدمي للمصلحة العامة.

وأوضح د. عبدالله النهاري، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظ عدن أن «إدارة التربية لن تتنازل عن شبر واحد من الأراضي المخصصة لبناء أي مدرسة».

وأكد أن مكتب التربية كلف المهندسين بالنزول إلى الموقع لتحديد محاوره للبدء بعملية التسوير، مشددا على ضرورة تحمل المهندسين المسؤولية والقيام بواجبهم المناط بهم.

وأضاف «إن موقع المدرسة من ضمن مشاريع برامج الصندوق الاجتماعي للتنمية وإن شاء الله يبدأ العمل في هذا الموقع بشكل سريع لكي يتمكن طلاب المنطقة من الدراسة فيها».

من جانبها أكدت الأخت هيام مبارك، رئيسة شبكة الإرادة للتخفيف من الفقر بعدن «إن الحصول على هذا الموقع جاء نتيجة التعاون القائم بين منظمات المجتمع المدني والحكومة والأهالي في إطار برنامج تفعيل الشراكة مع المجتمع وبرنامج استراتيجية التخفيف من الفقر»، وأشادت الأخت هيام بدور أهالي منطقة كود العثماني لتفهمهم والمحافظة على الموقع وتواصلهم مع أعضاء الشبكة بشكل دائم وإبلاغهم كلما جاء أحد المتنفذين للبسط على الأرضية المخصصة للمدرسة.

وقالت الأخت إيمان زبيدي، مسؤولة المشاريع بالشبكة إن أصعب مشكلة تواجههم هي البسط على الأراضي بدون وجه حق، مشيرة إلى أن «شبكة الإرادة تابعت هذا الموقع لبناء مدرسة منذ عام 2003م واستمرت المتابعات حتى عام 2005م وتم الحصول على عقد رسمي من مكتب أراضي وعقارات الدولة وتم تسليم العقد لمكتب التربية والتعليم ممثلا بالدكتور عبدالله النهاري، مدير المكتب، ولكن للأسف إلى الآن لم يتم تسوير الأرض لهذا أصبحت عرضة لأطماع كل متنفذ».

وطالبت الأخت إيمان قيادة محافظ عدن ومكتب التربية بضرورة الإسراع بتسوير المـدرسة للحـفاظ عليهـا ومنع البسط عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى