محكمة الحوطة تطلب إفادة عن تعذر حضور متهم بالقتل ومجلس نقابة المحامين بعدن يستنكر ما تعرض له محام

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> عقدت محكمة الحوطة الابتدائية جلستها السادسة برئاسة فضيلة القاضي محمد عبده الشعبي وبحضور عضو نيابة تبن القاضي وضاح عبدالله باذيب وسكرتير تحقيق النيابة سعيد عبده حسن وأمين سر الجلسة والمحاميين علي أحمد الجعدي محامي المجني عليه ومحمد عبدالكريم العمراوي محامي المتهم للنظر في القضية رقم 198 لعام 1428هـ والمتهم فيها طارق محمد يوسف لقتلة عمدا وعدوانا الشاب أيمن محمد عبدالله زين والشروع بقتل والده وشقيقه في منطقة الوهط يوم الثلاثاء الموافق 27 مارس 2007م.

وقد تعذر في هذه الجلسة حضور المتهم طارق محمد يوسف من السجن نتيجة لمرضه مما اضطر فضيلة القاضي إلى طلب إفادة من طبيب السجن حول حالة المتهم المرضية وعلى ان تقوم النيابة بإحضار المتهم في الجلسة القادمة، كما نبه فضيلة القاضي محامي المتهم إلى ضرورة حضور جلسات المحكمة بانتظام بعد حضوره الجلسة في وقت متأخر.

عقب ذلك نظرت المحكمة إلى الطلبات المقدمة في الجلسات السابقة المتمثلة في التقارير الطبية للمتهم، وأقر فضيلة القاضي توجيه مذكرة إلى مستشفى الرازي لترجمة ثلاثة تقارير طبية إلى العربية أحضرها محامي المتهم في الجلسة السابعة واية تقارير أخرى تخص حالة المتهم وعرضها في الجلسة القادمة التي حددت الثلاثاء القادم.

من جهة أخرى أصدر مجلس نقابة المحامين اليمنيين فرع عدن بياناً تضامنياً مع المحامي محمد عبدالكريم عمراوي لما تعرض له من تهديد وسب بجانب محكمة الحوطة بعد خروجه منها نظراً لعدم حضور المتهم موكله بسبب حالته المرضية، وجاء في البلاغ أن سيارة مليئة بأشخاص قاموا بسبه وتهديده بالقتل بسبب القضية التي يترافع بها، ومن ثم لاذ هؤلاء الأشخاص بالفرار.. وشجب بيان مجلس النقابة بكافة هيئاته التصرف غير الحضاري وغير الأخلاقي الذي تعرض له أحد منتسبي النقابة ووصفوه بخيرة المحامين ليس في عدن فقط بل في عموم اليمن أخلاقاً وعملاً وتميزه بالمهنية العالية.

كما رفع مجلس النقابة أسمى درجات العرفان والتقدير لصاحب الفضيلة القاضي عبدالوهاب عبدالرزاق، رئيس محكمة الحوطة لما كان له من دور مشرف في حماية زميلهم بتوجيهه محاسبة وضبط المعتدين، واعتبر مجلس النقابة ذلك بلاغاً للجهات المختصة بحماية القانون وعلى وجه الخصوص النائب العام ووزير العدل ووزير الداخلية ومدير أمن لحج بضبط المعتدين وإحالتهم إلى القضاء.. داعياً كافة الزملاء في النقابة المركزية وفروعها التضامن مع زميلهم المحامي محمد عبدالكريم عمراوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى