مدير التربية بعدن: تأهيل المعلم بمحو الأمية عصب العملية التعليمية

> عدن «الأيام» خاص:

>
مدير التربية بعدن أثناء إلقاء كلمته في افتتاح فعاليات الدورة أمس
مدير التربية بعدن أثناء إلقاء كلمته في افتتاح فعاليات الدورة أمس
بدأت أمس بعدن فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بموجهي محو الأمية وتعليم الكبار التي تنظمها الإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بعدن.

وتهدف الدورة التي يشارك فيها 30 مشاركا ومشاركة من موجهي مراكز محو الأمية إلى رفع قدراتهم ومهاراتهم وخبراتهم لتحسين الأداء في العملية التعليمية.

وسيتلقى المشاركون في الدورة عددا من المحاضرات حول القياس والتقويم والتخطيط للتوجيه وطرق ومهارات التدريب والتعريف بالمنهاج والأساليب الخاصة في تعليم دروس الرياضيات واللغة العربية والثقافة العامة.

وفي افتتاح الدورة ألقى الأخ د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن كلمة أكد فيها ضرورة الاهتمام بموضوعات الدورة والجوانب العملية والنظرية والتطبيقية وعكس المفاهيم والنظريات الجديدة في جانب التوجيه.

وأشار إلى أن التوجيه هو الدينامو المحرك لقياس العملية التعليمية والتربوية لمحو الأمية.. مؤكدا اهتمام مكتب التربية والتعليم بمراكز محو الأمية بالمحافظة.

كما ألقى الاخ سعيد أحمد نعمان، مدير عام إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة عدن كلمة أكد فيها اهتمام الإدارة العامة لمحو الأمية بتأهيل المعلم الذي يعد نقطة الارتكاز وعصب العملية التعليمية وقائدا لعملية التنمية البشرية التي تعد من أهم القضايا لتحريك وصقل وصياغة وتنمية القدرات والكفاءات البشرية في جوانبها العلمية والعملية والفنية والسلوكية، ودعا المشاركين في الدورة إلى الاستفادة من المعلومات والمعارف الحديثة وخبرات المدربين لتطبيقها في الواقع العملي في مراكز محو الأمية وتعليم الكبار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى