منظمة المؤتمر الإسلامي ستطلق صندوقا لمعالجة الفقر في العالم الإسلامي

> جدة «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت منظمة المؤتمر الاسلامي انها ستطلق في الايام المقبلة صندوقا لمكافحة الفقر في العالم الاسلامي قيمته عشرة مليارات دولار، مؤكدة ان السعودية خصصت مليار دولار لهذا الصندوق والكويت 300 مليون دولار.

وقال بيان بثته المنظمة ومقرها جدة في غرب السعودية، على موقعها على الانترنت "ستطلق في دكار في الأيام القادمة مبادرة منظمة المؤتمر الاسلامي بانشاء صندوق خاص بهدف المساهمة في معالجة مشكلات الفقر والتخفيف من وطأته في العالم الاسلامي".

وقالت المنظمة ان هذه الخطوة نص عليها برنامج عملها العشري الذي اعتمدته القمة الاسلامية الاستثنائية في مكة المكرمة عام 2006 . واشار البيان إلى ان اطلاق الصندوق سيكون خلال الدورة السنوية الـ33 لاجتماع مجلس محافظي البنك الاسلامي للتنمية الذي ستستضيفه العاصمة السنغالية الثلاثاء والاربعاء.

وبحسب البيان، من المتوقع أن يبلغ رأس مال هذا الصندوق عشرة مليارات دولار و"يعمل على طريقة الوقف". واضاف البيان "الى حد الآن، ساهمت في (الصندوق) 21 من الدول الأعضاء (57 عضوا) وقد تميزت مساهمة المملكة العربية السعودية والكويت بسخائها اذ بلغت على التوالي مليار دولار و300 مليون دولار".

وتؤكد المنظمة ان الصندوق سيعمل على "تحقيق أهداف من أهمها التخفيف من الفقر والقضاء على الأمية والقضاء على الأمراض المعدية مثل الملاريا والسل والايدز وبناء القدرات الذاتية خاصة في الدول الأعضاء الأقل تقدما".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى