إيران تستغرب تصريحات وزير الداخلية اليمني

> طهران «الأيام» ارنا :

> اعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية محمد علي حسيني عن استغرابه لتصريحات وزير الداخلية اليمني رشاد محمد العليمي بربط احداث منطقة صعدة في اليمن بالجمهورية الاسلامية الايرانية وقال، ان هذه التصريحات لا تتطابق مع حقيقة العلاقات بين ايران واليمن.

واضاف حسيني، انه وفي الوقت الذي توجد علاقات ايجابية بين البلدين فإن تصريحات وزير الداخلية اليمني تعتبر موقفا غير مسؤول وغير ودي.

ونفى المتحدث باسم الخارجية الايرانية ان يكون هناك اعتقال لافراد ايرانيين في اليمن بتهمة تهريب المخدرات.

وصرح حسيني قائلا، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تقف دوما الى جانب الاشقاء اليمنيين وان دعمها لوحدة وسيادة اليمن مثال بارز لمواقف ايران.

واعرب المتحدث باسم الخارجية الايرانية عن امله "بان يعمل الاشقاء اليمنيون على حل مشاكلهم الداخلية بالحكمه بدلا من القاء المسؤولية على الآخرين وتوجيه التهمة لهم.

واشار حسيني الى ان العلاقات بين ايران واليمن ضاربة اطنابها في تاريخ البلدين واوضح قائلا، رغم ارادة الضامرين السوء فإن العلاقات بين طهران وصنعاء مستمرة بقوة وثبات وان الجمهورية الاسلامية الايرانية تولي اهمية فائقة لهذه العلاقات.

ووصف حسيني اليمن بانها دولة مهمة في العالم الاسلامي واضاف، في الظروف الحساسة الراهنة التي يحاول فيها الاعداء اثارة النزاعات القومية والطائفية والدينية في الدول الاسلامية ينبغي اتخاذ الخطى بيقظه اكبر في هذا المجال وان يتم بذل المزيد من الجهود لانهاء مثل هذه النزاعات.

وصرح المتحدث باسم الخارجية الايرانية قائلا، ان احداث صعدة هي جزء من المشاكل الداخلية لليمن ونحن نأمل في حل وتسوية هذه المشكلة سلميا وفي اطار الوحدة الوطنية في مسار ارساء الاستقرار والامن في هذا البلد.

واكد حسيني في الختام، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية مستعدة لاي نوع من المساعدة والتعاون مع الحكومة اليمنية في هذا المجال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى