كركر جمل

> عبده حسين أحمد:

>
عبده حسين أحمد
عبده حسين أحمد
يقال إن أمريكيا ذهب إلى القدس يريد أن يرى حائط المبكى.. ولكنه نسي هذا الاسم فقال للسائق: خذني إلى المكان الذي يبكي عنده اليهود.. فأخذه السائق إلى مصلحة الضرائب.

< ويقال إن الرئيس (لومومبا) كان يداعب سكرتير عام الأمم المتحدة (داج همرشولد) وهو من أصل سويدي ويقول له: نحن أقارب.. ولما استوضحه سكرتير الأمم المتحدة قال: في دمائي تجري دماء سويدية كالتي تجري في دمائك.. لأن جدي قد أكل اثنين من موظفي السفارة السويدية.. وانزعج سكرتير الأمم المتحدة.. ولكن لومومبا قال: إن الحب أقل تكلفة من الحرب.. فلو حاربناكم لقتلناكم وموظفي السفارة.. ولكن الجد لم يقض إلا على اثنين فقط.

< وفي الحرب الأهلية الأمريكية أعلن الجنرال (ريتشارد تايلور) قبل حرب (السبعة أيام) أن جنوده لا يعرفون من المدن الأمريكية.. أكثر مما يعرفونه عن أوساط أفريقيا.. إنهم جهلاء ولدوا في هذه البلاد وزرعوا في أرضها وكأنهم أشجار لا ترى إلا الشمس والسحاب ولا تعرف أبعد من ظلها على الأرض.

< وكتب التاريخ تقول: إن إحدى ملكات التاريخ كانت تستحم في لبن الأتان.. ولأنها هي شخصيا لا تحب اللبن ولا لونه ولا طعمه.. فإنها تغطي البانيو بأوراق الورد.. وكانت تضع في اللبن بعض العطور.. ثم تبقى في البانيو ساعة.. ومن حولها الفتيات الجميلات يدلكن جسمها الناعم ليزداد نعومة.. وكذلك كانت (كليوباترا) ملكة مصر.. هي الأخرى تستحم في لبن الخيول ويقال لبن الماعز.. وكان الكهنة يضيفون إلى هذه الألبان بعض الأعشاب.. وكانوا يسرفون في وضع العطور والبخور.. وكانت لا تدخل الحمام إلا إذا كان الدخان يحجب الرؤية فلا يراها أحد داخلة أو خارجة.. ولما كثرت حولها المؤامرات كانت تطلب إعداد حمامين في وقت واحد.. فلا يدري أحد في أي الحمامين تستحم الملكة.

< ومن أشهر الأطعمة في مصر (أم علي).. وأم علي هذه كانت زوجة السلطان (أيبك التركماني) حاكم مصر.. وهو الذي تزوج عليها شجرة الدر وهي سيدة أرمنية جميلة حكمت مصر 85 يوما.. وخطبوا باسمها في المساجد وجاء الأمراء وقبلوا الأرض تحت قدميها ورجال الدين أيضا.. وكانت تقف وراء ستارة وردية.. وقد أغرقتهم بالفلوس.. وطلبت شجرة الدر إلى زوجها أن يطلق زوجته الأولى أم علي.. أما شجرة الدر فاسمها أم خليل.. وكانت توقع المراسيم السلطانية بهذا الاسم.. وفوجئت شجرة الدر بأن زوجها يريد أن يتزوج من العراق.. فأمرت الخدم بأن يقتلوه في الحمام بالقباقيب.. وقتلوه ونقلوه إلى فراشه وقالوا: سقط مغميا عليه.

< ولما مات أقامت له شجرة الدر جنازة ضخمة فخمة.. وبكت عليه بكاء مراً.. ولكن أحداً لم يصدقها.. وجاء الأمير علي ابن الحاكم وقبض عليها وسلمها مربوطة بالحبال - تزحف على الأرض - إلى أمه.. وقامت أم علي بخلع ملابسها وتسليمها للخدم.. فأدخلوها الحمام وقتلوها بالقباقيب.. وألقوا بها عارية بالقرب من القلعة.

< وابتهاجا بهذا اليوم العظيم قامت أم علي باحتفال كبير.. جمعت اللبن الحليب وطبخته مع السكر والرقاق والزبيب والجوز والهيل.. وقدمت ذلك مجانا للناس.. فكانت هذه أول (أم علي) في التاريخ.

< أن يتزوج الرجل أكثر من واحدة.. يعني أنه غزير المال أو سلطان أو ............!!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى