فيما يتم وضع دراسات التطوير العقاري لمشروعي جزيرة العمال ومدينة المستقبل في عدن .. تجهيز (1400) عقد لموقع التعويضات في مدينة الشعب

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن يلتقي وفد شركة القدرة القابضة أمس
محافظ عدن يلتقي وفد شركة القدرة القابضة أمس
استقبل الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن بمكتبه صباح أمس وفد شركة القدرة القابضة (COO) برئاسة الأخ أحمد سعد، مدير عام الشركة، التي ستنفذ دراسة التطوير العقاري لمشروعين استثماريين في جزيرة العمال ومدينة المستقبل بمديرية خور مكسر.

وخلال اللقاء قدم الأخ أحمد سعد صورة موجزة عن استعدادات الشركة لتنفيذ هذين المشروعين الطموحين، مضيفا أن الشركة جادة في إنشاء مشاريع استثمارية بمحافظة عدن.

وأكد الأخ محافظ عدن أن الاستثمار في جزيرة العمال سيكون ضمن قانون المنطقة الحرة، بينما سيكون مشروع مدينة المستقبل في إطار قانون الاستثمار.

مشيرا إلى أن تلكم المشاريع تتواكب مع جهود المحافظة لإنجاز مشاريع تنموية ومنها مشروع طريق الجسر الذي يربط مديريتي المنصورة وخورمكسر والذي سينفذ بتكلفة 130 مليون دولار ويتكون من أربعة مسارات وسيظهر مدينة عدن بمظهر جمالي رائع.

وفي تصريح لــ«الأيام» قال الأخ أحمد سعد، مدير الشركة:«نحن مازلنا في المرحلة الأولى من الدراسات للمشروعين الاستثماريين في كل من مدينة المستقبل وجزيرة العمال»، موضحا أن نوعية المشاريع وقيمة الاستثمار ستحدد في الفترة اللاحقة. وأضاف:«حاليا يقوم الفريق الفني التابع للشركة بإعداد دراسات شاملة للمشروعين ستحدد في ضوئها المراحل القادمة للمشاريع وذلك حسب المشروع والجدوى الاقتصادية منه».

حضر اللقاء الأخوة د. محمد الوذن، رئيس المنطقة الحرة بعدن وشيخ بانافع، مدير هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ومحمد صالح العيسائي، مدير الهيئة العامة للاستثمار بعدن، وضم وفد شركة القدرة القابضة كلاً من الأخوة أحمد اليافعي، مدير عام بالشركة ومدحت لوقا، مهندس بالشركة وم. ماهر لمعي، من مكتب العمارة والهندسة.

ويرأس لجنة ادعاءات الملكية
ويرأس لجنة ادعاءات الملكية
من ناحية أخرى كلفت لجنة ادعاءات الملكية المؤسسة العامة للطرق والجسور بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لسفلتة الطرق الداخلية لموقع التعويضات وفقاَ للمخطط، كما كلفت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ممثلة بقسم التخطيط بتسليم المسوحات ومحاور الطرقات فيما يتعلق بمخطط التعويضات في مدينة البريقة لكل من المؤسسات العامة للمياه والكهرباء والاتصالات من أجل سرعة إدخال تلك الخدمات وكذا تحديد موقع للسنترال ومضخات المجاري.

وأكدت اللجنة في الاجتماع الذي عقد صباح أمس في مبنى المحافظة برئاسة الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وبحضور الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي، أنها عملت على تجهيز (1400) عقد، وتم الانتهاء من تخطيط وتحديد محاور موقع التعويضات في مدينة الشعب.

وناقشت اللجنة في اجتماعها عددا من المواضيع المدرجة في جدول اجتماعها، منها مستوى تنفيذ القرارات السابقة، وأوضاع مواقع التعويضات في مدينة الشعب، واستعرضت مشاريع الخدمات المخصصة لمواقع التعويضات منها الكهرباء والمياه والمجاري والاتصالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى