وزير التربية والتعليم ومحافظ شبوة يفتتحان مشاريع خدمية بمحافظة شبوة في عدد من المجالات

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
قام صباح أمس الثلاثاء الاخوان أ.د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم وعلي محمد المقدشي محافظ شبوة بافتتاح ووضع حجر الأساس لـ 38 مشروعا منها 33 في مدينة عتق و5 في مديرية الصعيد.

وبدأ الوزير والمحافظ بافتتاح مدرسة الزبير للتعليم الاساس وبعدها أزاحا اللوحة التذكارية لافتتاح ووضع حجر الأساس لـ33 مشروعا خدميا بعتق في مجالات التربية والتعليم والصحة والأشغال والمياه والاتصالات وغيرها.

وفي مديرية الصعيد قام الوزير والمحافظ بوضع حجر الأساس وافتتاح عدد من المشاريع منها إعادة تأهيل ثانوية عزيز بالمديرية. وقد بلغت تكلفة المشاريع التي سوف يتم افتتاحها في باقي المديريات أكثر من ملياري ريال بتمويل محلي وصناديق مانحة وجهات أخرى.

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ د. عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم: «ضمن زيارتنا هذه للمحافظة طرح علينا من المحافظ والأمين العام وبعض المجالس المحلية حول طبيعة العمل وأنه يجب أن نضع لجميع التربويون آلية موحدة في الجمهورية وكل ماهو معمول به في المحافظات ينطبق على محافظة شبوة أما ناحية العاملين من إداريين ووكلاء مدارس سوف يستلمون طبيعة العمل حسب المراحل المعدة وإننا نعلن عن إنشاء ثلاث ثانويات حديثة بشبوة في بيحان وعزان والصعيد».

وقد حضر الأخوان وزير التربية ومحافظ شبوة الحفل الذي نظمه مكتب الثقافة بشبوة بمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد 17 للوحدة اليمنية.

وفي الحفل قال الأخ المحافظ:«إننا نجدد اليوم الدعوة للجميع المشايخ والأعيان لتطويق قضايا الثأر بالمحافظة وإيجاد حل لها حيث يسقط الضحايا الأبرياء وتتسبب في إرجاع عجلة الاستثمار إلى الخلف بالمحافظة»، مطالبا الجميع من الأهالي والمواطنين وأعضاء المجالس المحلية بالتعاون في هذا المجال لإيقاف الاقتتال القبلي.

وأشار إلى أن السلطة بالتعاون مع الجهات العليا قد بدأت بعض الخطوات في هذا الاتجاه.

حضر الحفل الأخوة علي متعارف وكيل وزارة النقل ود. سالم الهميس الأمين العام لمحلي شبوة وناصر باجيل عضو مجلس النواب وعدد من المسئولين ومدراء العموم وجمع غفير من المواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى