احتجاجا على اعتداء مسلح تعرضوا له وعدم ضبط المعتدي .. عمال كهرباء يافع الحد يصعدون إضرابهم بقطع التيار عن المديرية كاملة

> يافع «الأيام» صلاح القعشمي:

> يواصل موظفو إدارة الكهرباء وعمالها بمديرية يافع الحد محافظة لحج إضرابهم احتجاجا على اعتداء مواطن من قرية قطنان الشيوحي على زملاء لهم يوم 14 مايو الماضي وإطلاق النار عليهم وجنود الأمن المرافقين لهم في ذلك اليوم.

وبدأ عمال الكهرباء إضرابهم منذ يوم أمس الأول بقطع التيار الكهربائي عن المستفيدين في قرى ومناطق مديرية الحد بواقع ساعة واحدة في اليوم، ولوحوا بتصعيد إضرابهم إلى القطع الكامل في حالة عدم استجابة السلطة المحلية وأجهزة الأمن بضبط المعتدي.

من جانبه أفاد «الأيام» الأخ صالح أحمد عمر، نائب مدير الكهرباء بأن المعتدي سبق له قبل عام تقريبا تحطيم عوازل الضغط العالي للكهرباء ولم تتم محاسبته من قبل الأجهزة الأمنية، الأمر الذي شجعه على تكرار أفعاله غير المسؤولة بحق عمال الكهرباء، وقال: «من حق إدارة الكهرباء الاحتجاج حفاظا على سلامة عمالها وموظفيها وحفظ كرامتهم، ونرفض أي تهديد واعتداء عليهم ولن نسمح أن يتعرضوا للاعتداء والمعدات الخاصة بالمحطة أو الشبكة مهما كانت الأسباب».

وطالب السلطة المحلية وجهات الاختصاص بسرعة ضبط المعتدي وتقديمه للمحاكمة لينال جزاء ما اقترفه من اعتداء مسلح وتهديد ووعيد لعمال الكهرباء وقال: «ما لم فإن إدارة الكهرباء بعمالها وموظفيها سوف تصعد الإضراب يوميا وقطع التيار عن المديرية كاملة ونأمل أن يتم التجاوب معنا في هذه الظاهرة الخطيرة».

من جهته أعرب الأخ عبدالله سالم الخلاقي، أمين عام المجلس المحلي لمديرية الحد يافع عن رفض السلطة المحلية والمجلس المحلي لمثل هذا الاعتداء واعتبره سابقة خطيرة لن تتهاون السلطة المحلية فيها، مشيرا إلى أن سبب تأخير عدم ضبط المعتدي نتيجة لضعف إمكانيات أجهزة الأمن في المديرية والتي تفتقر إلى السيارة (الطقم) كون الطقم السابق مازال لدى مدير الأمن السابق، والآخر تعرض لحادث انقلاب ومازال في الورشة، وأكد أنه تم إلزام أحد أعضاء المجلس وهو الأخ علي حسين العاقل بإحضار المعتدي أمام أجهزة الأمن في أقرب فرصة ممكنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى