حكم بالاعدام على مدير سابق لوكالة حكومية ادين بالفساد في الصين

> بكين «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت وكالة انباء الصين الجديدة ان حكما بالاعدام صدر أمس الأول الثلاثاء على المدير السابق لوكالة تنظيم الادوية والمنتجات الغذائية زينغ سايو اثر ادانته بالفساد.

وقالت الوكالة ان محكمة في بكين دانت زينغ (63 عاما) الذي بدأت محاكمته في 16 ايار/مايو، بتهمة تلقي رشاوى والتقصير في واجباته.

وكان زينغ اتهم بتلقي رشاوى بقيمة 6،4 مليون يوان (620 الف يورو) من شركات صيدلانية واقيل في حزيران/يونيو 2005 بعد ان تولى لثمانية اعوام ادارة الوكالة حيث فرض نظاما للترخيص للادوية مثيرا للجدل.

وذكرت الصحف الصينية ان مجموعة "كونغلييوان"، احدى الشركات المتورطة في هذه الفضيحة، حصلت من زينغ على تراخيص ل277 دواء معظمها مضادات حيوية مربحة.

وينتظر السكرتير السابق لزينغ الذي كان مدير الادارة المكلفة تسجيل الادوية،الحكم الذي سيصدر عليه اثر اتهامه بتلقي رشاوى بقيمة مليوني يوان.

وحكم في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على مسؤول آخر قريب من زينغ، يدعى هاو هيبينغ وكان مدير دائرة التجهيزات الطبية، بالسجن لمدة 15 عاما لقبوله رشاوى من شركات ارادت الحصول على تراخيص لطرح منتجاتها في الاسواق,وادين هاو بقبول مليون يوان وبحيازة اسلحة محظورة في الصين.

ومع اقتراب مؤتمره العام في الخريف ودورة الالعاب الاولمبية العام المقبل، عزز الحزب الشيوعي الصيني حملته لمكافحة الفساد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى