تواصل السيول بوادي حضرموت وتضرر 10 منازل وإجلاء العشرات غرب الوادي

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
شهدت عدد من مديريات وادي حضرموت منذ الساعات الاولى من صباح أمس الاربعاء تدفقا للسيول شل حركة المواصلات بين المديريات كما توقفت المدارس خصوصا بمديريتي شبام ووادي العين وحورة .

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأول الثلاثاء وحتى ظهر أمس الاربعاء عانت مناطق وادي العين حصارا جراء السيول التي جرفت شباك الجابيون الخاصة بحماية التربة وانقطعت الحركة بين المكلا ووادي حضرموت اثر انهيارات صخرية بمحيط شرج الشريف بوادي العين الا ان الحركة استمرت عقب تطهير الطريق من الصخور من قبل السلطات المحلية بالمديرية فيما تضررت 10 منازل بمديرية وادي العين بين انهيار جزئي وتشققات ولم تسجل حالات اصابة بين السكان.

وقال لـ «الأيام» الاخ سليمان كشميم مدير عام مديرية حورة وادي العين:

«حتى الآن (بعد مغرب الاربعاء) نعمل جاهدين ومع الهيئة الادارية وافراد وضباط الامن بالمديرية على تفقد الاوضاع على الرغم من تقطع سبل المواصلات بين مناطق المديرية لتدفق السيول، أما عن حصر الاضرار الاولية فإن عشرة منازل بمديريتنا بالذات في مناطق غورب وشعران تضررت جزئيا وكليا وفي منطقة الخشعة جرفت السيول اعدادا من المواشي والابل كما غمرت مياه السيول عددا من البيوت بمنطقة آل ثابت وحصل بوادي العين تضرر جزئي لاحدى المدارس».

وحول اجلاء عدد من الاسر التي تسكن في خيام كرتونية بالقرب من منطقة بين عيفان وهي الاسر المعروفة بشريحة المهمشين أضاف سليمان كشميم: «منذ مساء الثلاثاء استطعنا مع قوات الامن نقل 100 شخص ومجموعة أسر تسكن على مجرى السيول الى أماكن آمنة وبالفعل فإنه وبعد لحظات جرفت السيول خيامهم ولم تسجل اي اصابات».

من جهة أخرى تدفقت السيول أمس الاربعاء لليوم الثاني من وادي سر وتوزعت على جروب ومسيال شبام توقفت جراءها الحركة من العاشرة صباحا حتى المغرب، كما قطعت السيول بمسيال وادي بن علي شرق الحزم الحركة من شبام الى سيئون ومن الحوطة الى شبام نحو ثلاث ساعات.

وروت السيول من وادي عدم بمديرية ساه عددا من الاراضي وبمديرية تريم شهدت عدة مناطق فيها سيولا أمس الاربعاء وتوقفت حركة التنقل بين عدد من بلدات المديرية الا ان الاخ محمد باقطيمي مدير عام تريم أكد لـ «الأيام» انه لم تسجل أي أضرار تذكر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى