هدوء في معظم مناطق آل الصيفي بعد خلوها من عناصر الحوثي

> صعدة «الأيام» خاص:

> ساد الهدوء معظم مناطق آل الصيفي بمديرية سحار يومي أمس وأمس الأول ولم تشهد تلك المناطق أي مصادمات أو هجمات سوى واقعة إطلاق رصاص قناصة من عناصر الحوثي من مسافة بعيدة على جنود الجيش صباح أمس الأول وأودت بحياة جنديين وأصابت ثلاثة جنود بجروح.

وكانت تلك المناطق قد شهدت هجوما عنيفا شنته قوات الجيش على مواقع عناصر الحوثي ليلة الأربعاء الماضي وتمكنت تلك القوات من السيطرة على موقعين من مواقع عناصر الحوثي بحسب إفادة مصدر عسكري لـ «الأيام».

وتوقع ذلك المصدر أن تكون مناطق آل الصيفي قد أصبحت خالية من أي جموع حوثية منظمة خصوصا بعد الهجمات العنيفة التي شنتها قوات الجيش على مواقعهم طوال أيام الاسبوع الماضي، وكان آخرها الهجوم الذي حدث ليل الأربعاء الماضي واستهدف جزء منه بعض المنازل التي يتحصن بداخلها عناصر الحوثي وتم تدمير أكثر من منزلين وقتل اثنين من عناصر الحوثي وجرح آخرين خلال ذلك الهجوم.

كذلك مدينة ضحيان هي الاخرى تراجعت فيها حدة المواجهات بين الجانبين خلال اليومين الماضيين ولم تشهد سوى تراشق خفيف بين الجانبين ومن مسافات بعيدة بينما لاتزال قوات الجيش ترابط في اطراف تلك المدينة.

كما شهدت بعض مناطق بني معاذ بمديرية سحار مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين ليلة أمس الأول واستمرت لعدة ساعات، لكن لم تعرف نتائجها بعد.

وعلمت «الأيام» ان أعدادا كبيرة من عناصر الحوثي يتمركزون في وادي صبر الواقع في الاطراف الشمالية الغربية لمناطق بني معاذ بينما يتمركز جنود الجيش في سلسلة جبال الشبكة الممتدة من الاطراف الشمالية لمناطق بني معاذ حتى اطرافها الجنوبية.

وتراشق الجانبان بنيران اسلحتهم من وقت الى آخر دون حدوث اصابات بسبب المسافة البعيدة الفاصلة بين مواقع كل منهما.

وفي ليلة أمس الأول ايضا شن عناصر الحوثي هجوما مسلحا على مواقع الجيش في جبل قهللة بمديرية الصفراء ورد جنود الجيش المرابطون هناك بهجوم مماثل لكن لم يعرف بعد عن حجم الاصابات من صفوف الجانبين بينما تتوقع بعض المصادر وجود اصابات بالغة في صفوف الحوثيين الذين تسللوا الى قمة تلك المرتفعات الشاهقة والوعرة بينما جنود الجيش يتمركزون داخل مواقع حصينة جدا.

كما علمت «الأيام» ان ما لا يقل عن جنديين من جنود الجيش لقوا مصرعهم وأصيب أكثر من عشرة جنود آخرين بجروح خلال هجوم شنه عناصر الحوثي بقذائف مدفعية الهاون على أحد مواقع الجيش في أحد الجبال القريبة من مناطق الطلح شمال مديرية سحار مساء الأربعاء الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى