رئيس اللجنة الإشرافية لانتخابات غرفة لحج القاضي الأسلمي لـ«الأيام»:جاهزون لاستقبال الناخبين في غرفة لحج الأربعاء القادم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> استكملت ظهر أمس اللجنة الإشرافية على انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة لحج أعمال المرحلة الأولى من العملية الانتخابية. وقد أدلى فضيلة القاضي يحيى بن عبدالله الأسلمي، رئيس الشعبة المدنية بمحكمة استئناف لحج رئيس اللجنة الإشرافية بتصريح خاص لـ «الأيام» قال فيه: «بعونه تعالى تمكنت اللجنة الإشرافية المكلفة من الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية اليمنية من السيطرة على الزمن الذي فلت عليها في بداية عملها لأسباب خارجة عن إرادتها، وتمكنت من إنجاز المرحلة الأولى من عملها وفقا للدليل الانتخابي الصادر عن اتحاد الغرف وأحكام القانون رقم 28 لسنة 2003م بشأن الغرف التجارية الصناعية واتحادها العام».

وأضاف فضيلته:«بعد الإعلان عن القوائم النهائية لمن له حق الاقتراع في غرفة لحج تسلمت اللجنة الإشرافية ملفات طلبات الترشيح ودققت في سلامة مضمونها استنادا للمادة 7 من الدليل الانتخابي، وفي ضوء ذلك حددت اللجنة القائمة النهائية للمرشحين لعضوية مجلس إدارة الغرفة والمبينة أسماؤهم في نموذج رقم 6 وهم الإخوة:

1- حسين عبدالحافظ الوردي. 2- علي محمد عبدالله. 3- عادل علي عبيد فضل. 4- صالح أحمد منصور البان. 5- أحمد عبدالكريم محمد. 6- مختار عبدالسلام هزاع. 7- جواد هزاع سالم سعيد».
وقال فضيلة القاضي الأسلمي بأن وقوف عدد المرشحين عند الرقم 7 شرعي وسليم استنادا للمادة 23 فقرة 1 من القانون المشار إليه سلفا ونصها: (يتكون مجلس إدارة الغرفة من عدد لا يقل عن خمسة أعضاء ولا يزيد على أحد عشر عضوا وذلك وفقا للتفصيل التالي:

من 100 إلى 300 عضو يتكون مجلس الإدارة من خمسة أعضاء ولما بلغ عدد المقيدين في القوائم النهائية لمن حق لهم الاقتراع 132 عضوا قررت اللجنة أن يكون الحد الأدنى للمرشحين 7 أعضاء).
واختتم تصريحه لـ «الأيام»بالقول:«على أية حال نحن في اللجنة الإشرافية نجهز أنفسنا لاستقبال الناخبين يوم الأربعاء القادم الموافق 6 يونيو للإدلاء بأصواتهم في اختيار من يمثلهم في مجلس إدارة الغرفة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى