فتح باب الترشيح تمهيدا لانتخابات الهيئات الإدارية للغرف التجارية في شبوة وأبين والضالع

> زنجبار «الأيام» خاص:

> أبرزت اللجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات بالغرفة التجارية والصناعية بمحافظة أبين أمس الجداول النهائية المتضمنة أسماء منتسبي الغرفة الذين يحق لهم المشاركة يوم الأربعاء القادم في انتخابات الهيئة الإدارية الجديدة للغرفة.

إلى ذلك أعلنت اللجنة عن فتح باب الترشيح للانتخابات ودعت كافة المنتسبين إلى مراجعة أسمائهم في قوائم العضوية التي جرى تعليقها في مقر مكتب الغرفة بسكرتارية المكتب التنفيذي لمحافظة أبين لكي يتمكنوا من استكمال اجراءات المشاركة في العملية الإنتخابية.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر القاضي أحمد عوض عاطف، رئيس الشعبة المدنية بمحكمة الاستئناف بمحافظة أبين رئيس اللجنة الإشرافية ان اللجنة ستعمل على ضمان سير الانتخابات بصورة قانونية من خلال الإشراف على عملية شروط العضوية وشروط الناخبين والترشيح للانتخابات وصولا إلى عملية الاقتراع وفرز الأصوات وفقا للدليل الانتخابي الصادر عن وزير الصناعة والتجارة. وفي محافظة شبوة استكملت اللجنة الإشرافية على انتخابات الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة أمس عملية التدقيق في ملفات طلبات الترشيح للأنتخابات.

وقد بلغ عدد الذين تقدموا للترشيح لعضوية الهيئة الإدارية للغرفة بمحافظة شبوة 12 عضوا سيتنافسون على 11 مقعدا. وقد ترشح لهذه الانتخابات المقرر إجراؤها صباح الأربعاء القادم 6 يونيو الجاري، كل من الإخوة: سالم عوض سنان، حسين عوض ثابت، طالب حسين مقلم، عادل محمد القفان، خالد علي عبدالله، محمد صالح العمامي، سعيد محمد سالم باهدى، صالح عوض الصويدر، صالح حيدرة الكويلي، مهدي سعيد منصور بافهيد، سالم عبدالقادر المشعبة، علي محمد صالح عبدالله، سالم محمد خميس فرج.

وفي محافظة الضالع بلغ عدد الذين تقدموا للترشيح لعضوية الهيئة الإدارية لغرفة المحافظة 24 مرشحا من اجمالي 633 عضوا منتسبا للغرفة والذين سيقومون يوم الأربعاء القادم بانتخاب 11 مرشحا لعضوية الهيئة الإدارية الجديدة. وفي تصريح لـ«الأيام» أكد الأخ عبدالرقيب قزيع، رئيس الغرفة ان كافة الإجراءات المنظمة لعملية استقبال طلبات الترشيح او الإعداد والتحضير للانتخابات قد جرت بشفافية وديمقراطية وحرية دونما أية تدخلات أو تأثيرات من أحد.. ودعا الأخ قزيع كافة أعضاء الغرفة إلى ممارسة حقهم في التصويت بكل حرية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الانتخابات ستجرى بإشراف اللجنة المكلفة من الاتحاد العام للغرف التجارية اليمنية برئاسة رئيس الشعبة المدنية بمحكمة استئناف محافظة الضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى