نائب محافظ عدن يلتقي السفير الفرنسي وقائد سفينة الإنزال الفرنسية

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام بالمجلس المحلي بالمحافظة أمس بمكتبه سعادة جيل جوتيه، السفير الفرنسي بصنعاء، والنقيب بحري لوردن تونسيللي، قائد سفينة الإنزال الحربية الفرنسية (راج) التي وصلت ميناء عدن يوم الجمعة الفائت ومن المقرر أن تغادر الميناء اليوم الاثنين.

ورحب الأخ نائب المحافظ بسعادة السفير وقائد السفينة الفرنسية مستعرضا معهما جوانب العلاقات الثنائية التي تربط الشعبين الصديقين ومجالات التعاون بينهما، وخصوصا في مجال تطوير قدرات خفر السواحل، مشيدا بالدعم المقدم من الحكومة الفرنسية في عدد من المجالات. وقدم الأخ نائب المحافظ شرحا حول العديد من المشاريع التي تعمل محافظة عدن على تنفيذها في مجال السياحة، ومنها مشروع (فردوس عدن) الذي يعد مشروعا سياحيا وتجاريا متكاملا في منطقة رأس عمران بكلفة ملياري دولار أمريكي.

من جانبه أشاد سعادة السفير الفرنسي بالمظهر الحضاري لمدينة عدن وجهود تطويرها وتنميتها وبدور خفر السواحل في تأمين سلامة السفن في المياه اليمنية، منوها بالأهمية التاريخية لميناء عدن باعتباره من أقدم الموانئ الهامة في المنطقة. وتناول الجانبان أهمية الزيارة التاريخية للسفينة الحربية الفرنسية (راج) والمتخصصة بإنزال المشاة والدبابات. حضر اللقاء العميد الركن مرشد العمودي، من قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية، والسيد فرانسيس تورنور، القنصل الفخري للجمهورية الفرنسية في عدن وتعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى