المطالبة بسفر معلمة للعلاج في الخارج بعد سقوط سقف فصل دراسي على رأسها

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وجه نقيب المعلمين اليمنيين أحمد ناصر الرباحي مذكرة إلى د.عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم بشأن تعرض المعلمة (نبيلة محمد عبدالمجيد طالب) في مدرسة الشوكاني بمديرية دارسعد محافظة عدن للإصابة في حادث سقوط سقف الفصل الدراسي على رأسها أثناء تأديتها لرسالتها التعليمية أمام تلاميذها، مما أدى إلى إصابتها بكسور في الجمجمة وفي العمود الفقري.

وأوضح الرباحي في مذكرته (حصلت «الأيام» على نسخة منها) أن المعلمة نبيلة أصبحت معاقة وتحتاج للعلاج في الخارج وبصورة سريعة، بحسب التقارير الطبية والمذكرات الرسمية، ولم تتمكن من الحصول على المنحة العلاجية وتذاكر السفر اللازمة.

وعبر عن استغرابه من تقاعس الجهات الرسمية عن إنقاذ حالة مثل هذه والتي حدثت بسبب الإهمال الرسمي للمبنى المدرسي وتعد جناية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى تستوجب قيام الجهة المختصة بتحمل المسئولية كاملة في إنقاذ المعلمة ومعالجتها بصورة كاملة، ويستدعي الأمر مساءلة الجهة المختصة عن هذا الإهمال قانونيا. وقال: «نناشد فيكم ضمير المسئولية أمام الله تجاه هذه المعلمة، ونستحث فيكم القيم الإنسانية النبيلة أن تعملوا سريعا على سفرها للخارج وتوفير كافة نفقات العلاج والتذاكر، باعتبار الوزارة مسئولة مسئولية كاملة عن هذا الحادث وعن المعلمة كموظفة تربوية أصيبت أثناء العمل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى