كلية طب جامعة عدن تحتفل بتخريج 40 طبيبا وطبيبة

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
من وقائع حفل التكريم للخريجين
من وقائع حفل التكريم للخريجين
احتفلت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن صباح أمس الإثنين بتخريج دفعتي العامين الجامعيين 2004-2005م و 2005-2006م في تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة البالغ عددهم 40 طبيباً وطبيبة.

وأقيم الحفل برعاية أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، وبحضور الأخوة عبدالكريم شائف نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، أ.د. سعيد جبلي، نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية، أ.د. علي أحمد علي، عميد كلية الطب والعلوم الصحية، د. الخضر ناصر لصور، مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن، وعدد من قيادة محافظة عدن وجامعة عدن وعمادة وأساتذة وخريجي كلية الطب والعلوم الصحية وأولياء أمورهم.

وابتدأ الحفل بكلمة أ.د. عبدالوهاب راوح رئيس جامعة عدن قدم في مستهلها الشكر لكل من ساهم في الإعداد والترتيب للحفل، الذي وصفه بالتميز والأثر الإيجابي في نفوس الطلاب الخريجين.

وأضاف رئيس جامعة عدن قائلا: «إنني سعيد جدا أن هذا اللقاء ضم ايضا أولياء الأمور ليشاركوا الجامعة والكلية هذا الاحتفال الذي عادة ما تذرف فيه الدموع فرحا، ولا شك في أن العلم شريك في أي حقل من حقول المعرفة وعلم الطب علم متميز ويكفي شرفا وقيمة لهذا العلم أن من يمارسه يفتتح عمله بالقسم الطبي الذي يحتوي على قيم عليا، فيكفي الطب شرفا أنه وصف في هذا القسم وأكثر على أنه وسيلة من وسائل رحمة الله سبحانه».

واختتم أ.د. عبدالوهاب راوح كلمته بنقل تهانيه وتهاني قيادة جامعة عدن للخريجين والخريجات متمنيا لهم التوفيق في مهام عملهم الجديدة على أرض الواقع.

من جانبه هنأ الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، الخريجين والخريجات قائلا: «جئت وزملائي في المجلس المحلي لمحافظة عدن إلى حفلكم حاملين التهاني الحارة للخريجين والخريجات باسم السلطة المحلية والمواطنين في عدن الذين ينتظرون من هذه النخبة الأيادي النبيلة والخدمات الإنسانية السامية، ونعتز بهذا الصرح العلمي صرح جامعة عدن التي أصبحت منارة علمية كبيرة في اليمن بجهودها ومخرجاتها على مدى السنوات الطوال وبفضل جهود قيادة جامعة عدن السابقة والقيادة الحالية ممثلة بالأخ أ.د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن، الذي يقود الجامعة من إنجاز إلى آخر».

جانب من الحضور
جانب من الحضور
وأضاف الأخ أمين عام المجلس المحلي لمحافظة عدن قائلا: «إننا نعرف حجم الاحتياجات الصحية في محافظة عدن والصعوبات التي نعانيها وهناك جهود تبذل من قبل القيادة السياسية والسلطة المحلية وقيادة جامعة عدن وتتجه صوب بناء مستشفى جامعي وتأهيل مستشفى عدن العام وتأهيل مستشفى الوحدة لكي ننهض بالواقع الصحي وتلك أيضا مسئولية العاملين في القطاع الصحي ومنهم الخريجون الذين نحتفل اليوم بتخرجهم».

بدوره أشاد أ.د. علي أحمد علي عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن بمستوى وكفاءة الخريجين، واصفا إياهم بمشاعل التغيير ضد التخلف والجهل والمرض.

كما ألقيت كلمة من قبل الطلاب الخريجين رددوا بعدها القسم الطبي الذي قرأه د. عبدالله الهلالي، ومن ثم قام الأخوان رئيس جامعة عدن وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بتكريم الطلاب الخريجين من تخصصات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة الذين بلغ عددهم أربعين خريجا وخريجة، بعدها تم تكريم رئاسة جامعة عدن وعمادة كلية الطب من قبل الطلاب الخريجين عرفانا بالجميل وتقديرا للجهود المبذولة من أجلهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى