رئيس جامعة عدن يستجيب لمطالب الهيئة الإدارية لنقابة هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> استجاب الأخ رئيس جامعة عدن أ.د.عبدالوهاب راوح للمذكرة التي وجهتها نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم يوم الأحد 3/6/2007م، ودعا إلى لقاء ثنائي مع قيادة النقابة لبحث إجراءات تنفيذ المطالب الملحة التي احتوتها المذكرة.

وذكرت الهيئة الإدارية للنقابة في البلاغ الصحفي الصادر عنها - تسلمت «الأيام» نسخة منه- أن لقاء عقد يوم أمس الأول الاثنين حضره الأخوان أمين عام الجامعة ومدير عام الشئون التعليمية وعدد كبير من الكوادر العاملة في الشئون المالية للجامعة.

وفي اللقاء تم مداولة قضايا المستحقات المطروحة والعوامل التي أحالتها إلى مشكلات تتفاقم يوميا.

وأكدت قيادة جامعة عدن وعدها بشكل نهائي بصرف رواتب الزملاء المحالين إلى التقاعد من أعضاء هيئة التدريس لشهري أبريل ومايو يوم الأربعاء 6/6/2007م، وصرف فروقات بدل السكن لأعضاء هيئة التدريس خلال أسبوع واحد من تاريخه، والاهتمام بمتابعة تسوية أوضاع المتوفين والتسريع بذلك حسب ما يتم الاتفاق بشأنه مع الجهات ذات العلاقة، وتصفية المستحقات الخاصة بالدراسات العليا وصرفها خلال فترة وجيزة.

وعقد اجتماع موسع لأعضاء النقابة في إطار فعالية الاعتصام الذي نظم يوم أمس الثلاثاء، حيث اتفق الحاضرون على رفع الاعتصام ليومي الأربعاء والسبت 6-9/6/2007م لإتاحة الفرصة لتنفيذ تلك الوعود، ما لم سيتم الإعلان عن الإضراب الشامل ابتداء من يوم الأحد 10/6، وستواصل الهيئة الإدارية متابعة إعداد الآليات التنفيذية لكل القضايا التي تم الاتفاق عليها في لقاء 13 مايو المنصرم مع الأخ رئيس الجامعة.

وتعهدت الهيئة الإدارية في بلاغها الصحفي بمواصلة العمل الذي يرتكز خلال هذه المرحلة ليس فقط على ضمان المستحقات واستمرار وانتظام صرفها، بل تضع نصب عينها وبمشاركة أعضاء النقابة تكثيف الجهود من أجل إحداث إصلاحات جذرية في الجامعة تهدف إلى إعادة الاعتبار للمؤسسة الجامعية وتطوير أداء الجامعة لوظائفها والتشديد على تطبيق القوانين واللوائح التي تنظم التعليم العالي واستقلالية مؤسساته وتعزيز الحريات الأكاديمية، وفي مقدمة ذلك إصلاح وضع مجلس جامعة عدن للاضطلاع بدوره في الحياة الجامعية وفقا لنصوص القوانين واللوائح.

وأكدت أن تحرك النقابة خلال الفترة الحالية واللاحقة لن يقتصر على متابعة الحقوق، بل سيتخذ إجراءات عدة بما في ذلك العمل من أجل إصلاح الخلل في الحياة الأكاديمية برمتها في جامعة عدن، وبما من شأنه التزام أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بواجباتهم نحو مؤسساتهم وأداء رسالتهم.

وعبرت الهيئة الإدارية للنقابة عن شكرها نيابة عن منتسبي جامعة عدن للأخ د.علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء الذي استجاب لما تقدمت به نقابات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في الجامعات اليمنية، وأصدر بشأنها عددا من التوجيهات إلى جميع الجهات ذات العلاقة والمرتبطة جميعها بالحقوق والإصلاح الجامعي وتطوير أداء ودور الجامعات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى