مشتبه به في مؤامرة مطار كنيدي يستسلم في ترينيداد

> بورت اوف «الأيام» سبين ليندا هاتشينسون جافار :

> قال مسؤولون في دولة ترينيداد وتوباجو في البحر الكاريبي ان رابع متهم في ما تقول السلطات الامريكية انه مؤامرة لنسف مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك استسلم للشرطة أمس الثلاثاء في ترينيداد.

وقال مسؤول بارز في الشرطة ان عبد النور من جايانا الوحيد من بين الاربعة المشتبه بهم الذي كان لا يزال طليقا سلم نفسه بعد الظهر (16:00 بتوقيت جرينتش) في مركز للشرطة في بلدة دييجو مارتين في غرب ترينداد.

وقالت السلطات الامريكية ان عبد النور ينتمي الى جماعة المسلمين التي كانت وراء محاولة انقلاب في ترينداد في عام 1990.

وجاء استسلامه بعد يوم واحد من اعلان مفوض الشرطة في ترينداد تريفور بول ان عبد النور يعتبر مسلحا وخطيرا وناشد كل المواطنين المساعدة في البحث عنه. ووزعت صورته التي تبين رجلا اسودا نحيلا بلحية مختلطة السواد والبياض على وسائل الاعلام.

ويعتبر عبد النور عم اندرو لويس اول بطل ملاكمة محترف في جايانا,وقال لويس الذي فاز بلقب البطولة لاتحاد الملاكمة العالمي في وزن الوسط في عام 2001 لصحيفة كايتير نيوز في جايانا أمس الأول "انني لا اعرف عنه اطلاقا انه شخص يمكن ان يكون ارهابيا."

وكان رجلان آخران متهمان بالتخطيط للهجوم على المطار قد اعتقلا في ترينيداد وتوباجو قبل يومين,وظهر عبد القادر وهو مواطن من جايانا وعضو سابق في البرلمان وكريم ابراهيم المواطن من ترينيداد وتوباجو لأول مرة في عاصمة الدولة ذات الجزيرتين أمس الأول.

وهناك مشتبه به آخرهو راسل ديفريتاس المواطن الامريكي المولود في جايانا,والقي القبض عليه في نيويورك وقالت السلطات الامريكية انه كان عاملا سابقا بالمطار قام باجراء استطلاع له من اجل المجموعة لتحديد الاهداف وطرق الهرب.

وكما في الحالات المماثلة الاخيرة في الولايات المتحدة تعترف السلطات بان المؤامرة "من النوع الطامح" وليس القابل للتنفيذ وانها استئصلت من المنبع من جانب اجهزة انفاذ القانون قبل ان تبدأ. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى