هنري يلمح إلى إمكانية انتقاله من فريقه الانجليزي آرسنال

> وكالات «الأيام الرياضي» عواصم:

>
ألمح المهاجم الفرنسي تييري هنري لاعب نادي آرسنال الانجليزي لكرة القدم أمس الجمعة إلى أنه قد يفكر بشكل جدي في الانتقال من ناديه الانجليزي,ومن المعروف أن كلا من برشلونة الاسباني وآيه سي ميلان الايطالي يريدان ضم اللاعب الشهير.

وقد اعترف هنري /29 عاما/ بأنه يشعر بالإطراء الشديد لهذا الاهتمام.

إلا أن أكثر ما يهم هنري حاليا هو الاحداث التي تجري خلف الكواليس في آرسنال خاصة بعد ترك نائب رئيس النادي ديفيد دين منصبه مع تردد أنباء عن احتمال بيع النادي.. وقال هنري : «يشعر مسئولو النادي بعدم الاستقرار وكذلك الحال بالنسبة للعديد من اللاعبين .. شعرت بالإحباط الشديد عنما ترك ديفيد دين النادي.. لا أعرف تحديدا ماذا حدث ولا أود أن أعرف.. ولكن بصرف النظر عما يجري فلم يكن رحيل دين عن النادي بالخطوة الذكية».

وأضاف هنري : «بالرغم من عدم وجود أي شخص أكبر من النادي نفسه إلا أن آرسين فينجر (المدرب)ودين ينظر إليهما على أنهما تجسيدا لآرسنال.. فإذا سألتموني عن شخص واحد فقط بمجلس إدارة آرسنال لم أكن أود أن أراه يترك النادي كنت سأقول دين».

وأوضح هنري أن الامر خارج يديه تماما في آرسنال مشيرا إلى أنه لا يوافق «عما يجري ولكن أحيانا يكون علينا تقبل الامور كما هي.. وعلينا أن نمضي قدما وحسب.. وكما رددت عدة مرات فإنني الآن لاعب بصفوف آرسنال.. ولكن العديد من الامور حدثت في النادي مؤخرا لم يكن من المفروض لها أن تحدث».

وعلق هنري على رغبة ميلان في ضمه قائلا:

«الشيء الوحيد الذي يمك نني قوله الآن هو أنني لاعب بآرسنال ولكنني لا أستطيع أن أنكر أنه من الجيد أن أسمع عن رغبة ميلان في ضمي».

النجم البرازيلي كاكا يجري عملية جراحية في العين

ذكرت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت»الايطالية أمس الجمعة أن البرازيلي كاكا نجم فريق آيه سي ميلان الايطالي لكرة القدم أجرى عملية جراحية ناجحة في عينه لتصحيح النظر.

وأجرى كاكا /25 عاما/ العملية في عيادة طبية بمدينة مودينا التي تقع على مسافة 240 كيلومترا جنوب مدينة ميلانو حيث عالج كاكا قصر النظر واللابؤرية (الاستجماتزم)اللذين كان يعاني منهما عن طريق جراحة الليزر.

وحتى هذا الوقت كان كاكا يلعب واضعا عدسات لاصقة ولكنها لم تكن تصحح نظره بشكل تام.

يذكر أن كاكا سجل عشرة أهداف لميلان خلال بطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي ليقود الفريق إلى لقبه السابع بالبطولة الاوروبية.

بوفون يمدد تعاقده مع يوفنتوس الإيطالي حتى 2012

وقع حارس مرمى المنتخب الإيطالي لكرة القدم جيانلويجي بوفون عقدا جديدا مع فريقه يوفنتوس ينتهي عام 2012 واضعا حدا لكل التكهنات التي تناولت رحيله إلى فريق آخر.

وقال بوفون عقب توقيعه العقد يوم أمس الأول الخميس :

«هو يوم هام بالنسبة لي.. لقد كتبت صفحة جديدة في مسيرتي الرياضية وحياتي.. القرار مرتبط بحبي لهذا الفريق وجماهيره الذين لم يتوقفوا لحظة عن مساندتنا».

وكان بوفون /29 عاما/ قد انتقل من بارما إلى يوفنتوس في صيف عام 2001 مقابل 54،2 مليون يورو في الصفقة الأعلى في تاريخ يوفنتوس الملقب بالسيدة العجوز.

ميلان الإيطالي يشارك في دورة موسكو الودية

أكدت صحيفة «سبورت إكسبريس» الروسية يوم أمس الأول الخميس أن فريق ميلان الإيطالي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حديثا سيشارك في فعاليات الدورة الودية التي ينظمها فريق لوكوموتيف موسكو بمشاركة فريق ريال مدريد الإسباني في الفترة من الثالث إلى الخامس من أغسطس المقبل.

ومن المتوقع أن يكون نظام الدورة التي تحمل لقب «كأس السكك الحديدية» مكونا من مباراتي قبل نهائي في افتتاح البطولة تتبعهما في اليوم الثاني مباراة لتحديد المركزين الثالث والرابع ثم مباراة النهائي.

ويعتبر فريق لوكومتيف موسكو الممثل الرسمي لعاملي قطاع السكك الحديدية بروسيا الذين يحتفلون بعيدهم السنوي في أول يوم أحد من شهر أغسطس من كل عام وهو ما يتزامن مع الدورة المقبلة.

المكسيك والولايات المتحدة يحاولان تأكيد سطوتهما من خلال الكأس الذهبية

ربما تكون بطولة كأس أمم أمريكا الشمالية والوسطى (الكأس الذهبية) ما زالت في بدايتها حيث انطلقت فعاليات البطولة مساء الاربعاء الماضي بفوز كندا على كوستاريكا 1/2.

لكن جميع الترشيحات والتوقعات تصب في مصلحة المنتخبين الامريكي والمكسيكي حتى قبل أن يلعب أي منهما مباراته الاولى.

وتستضيف الولايات المتحدة الامريكية فعاليات البطولة التي تستمر حتى 24 يونيو الحالي بمشاركة 12 منتخبا قسمت إلى ثلاث مجموعات في الدور الاول.

وفاز المنتخبان المكسيكي والامريكي بسبعة ألقاب من ثماني بطولات للكأس الذهبية أقيمت حتى الآن بينما توج المنتخب الكندي باللقب الوحيد الباقي في بطولة عام 2002 .

وقبل بداية فعاليات البطولة برز المنتخب الكوستاريكي كمرشح قوي لكسر احتكار الشمال الامريكي للقب البطولة .

ولكن هزيمة الفريق أمام نظيره الكندي مساء أمس الأول أثارت الشكوك حول هذه الترشيحات لتنحصر الترشيحات مجددا بين المنتخبين المكسيكي والامريكي.

واستدعى المدرب هوجو سانشيز المدير الفني للمنتخب المكسيكي الفائز بلقب البطولة أربع مرات سابقة جميع لاعبيه المحترفين في أوروبا ونجح الفريق في التغلب على المنتخب الايراني 1/4 الاسبوع الماضي ليوجه إنذارا شديد اللهجة إلى نظيره الامريكي قبل بداية البطولة.

وكان المنتخب المكسيكي هو الفريق الوحيد من اتحاد كونكاكاف لكرة القدم (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) الذي تأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

أما المنتخب الامريكي الذي يدافع في هذه البطولة عن اللقب الذي أحرزه عام 2005 فيعلم جيدا أنه المنتخب الوحيد الذي تغلب على نظيره المكسيكي منذ أن تولى هوجو سانشيز مسئولية تدريب الفريق المكسيكي.

وتولى المدرب بوب برادلي مسئولية تدريب المنتخب الامريكي رسميا في منتصف مايو الماضي فقط ولكنه عمل مع الفريق بشكل مؤقت منذ ديسمبر الماضي.

ويسعى المدرب بوب برادلي إلى قيادة الفريق الأمريكي للفوز بالبطولة علما بأنها أول بطولة دولية يخوضها المدرب برادلي كمدرب.

ونجح المنتخب الامريكي لكرة القدم بقيادة المدرب بوب برادلي في الفوز على نظيره الصيني 1/4 الاسبوع الماضي أيضا.

وقال برادلي الاسبوع الماضي: «الفوز بالكأس الذهبية في مقدمة أولوياتنا هذا العام.. وأعتقد أننا شكلنا فريقا قادرا على تحقيق ذلك».

وسيبذل كلا من المنتخبين المكسيكي والامريكي قصارى جهدهما للفوز بالبطولة رغم أنهما سيشاركان كضيوف في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي تستضيفها فنزويلا من 26 يونيو الحالي إلى 15 يوليو المقبل.

وتضم المجموعة الاولى في الدور الاول لبطولة الكأس الذهبية منتخبات هاييتي وكندا وجواديلوب وكوستاريكا.

وتضم المجموعة الثانية منتخبات الولايات المتحدة وترينيداد وتوباجو وجواتيمالا والسلفادور.

أما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات المكسيك وبنما وهندوراس وكوبا.

وتقام فعاليات البطولة في ميامي وكارسون (كاليفورنيا) ونيويورك وفوكسبوروه (ماساشوسيتس)وهيوستن.

بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي يوم 24 يونيو في سولدجر فيلد بشيكاغو.

ولا تقام البطولة بشكل منتظم كل عدد معين من السنوات ولكن البطولة الحالية هي التاسعة منذ أن بدأ إقامة البطولة عام 1991 .

الاتحاد الدولي يلغي مباراة عمان ولبنان

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلغاء مباراة منتخبي عمان ولبنان في الجولة السادسة الاخيرة من تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية التي تستضيفها العاصمة الصينية بكين عام 2008.

وكان الفيفا قد عين يوم أمس الجمعة موعدا جديدا للمباراة بعدما أرجئت من الاربعاء الماضي، اثر ضرب إعصار «غونو» المداري مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح عنيفة السواحل الشرقية لسلطنة عمان.

وأبلغ الفيفا الاتحادين اللبناني والعماني بقرار إلغاء المباراة لعدم توفر الشروط اللازمة المحددة شرطا لإقامة المباريات الدولية من إدارية ولوجستية وطبية وأمنية.

إضافة الى استقبال الملعب المفترض أن يحتضن اللقاء نازحين من المناطق المتضررة بفعل الظروف المناخية.

كما أن الإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» اعتبر أن أهمية المباراة انتفت من ناحية المنافسة الفنية بعدما حسم منتخب فيتنام بفوزه على اندونيسيا 1-2 البطاقة الثانية ليرافق لبنان إلى الدور الثاني من التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى