كان الفوز بمثابة نسمة هواء.. حسان يكسب أهلي صنعاء بهدف ماجد حسين

> زنجبار «الأيام الرياضي» شكري حسين:

>
نزل فوز حسان الصعب الذي حققه عصر أمس أمام ضيفه أهلي صنعاء بردا وسلاما على قلوب جماهيره الغاضبة من خسارة الأسبوع الماضي وكان بمثابة نسمة هواء باردة في صيف حار غسلت حالة التوجس من سقوط ثانٍ يودي بأحلامها في المنافسة على درع البطولة.

مباراة الأمس التي احتضنها ملعب الشهداء بزنجبار كانت مثيرة في معظم فتراتها ومتباينة في مراكز القوى بين الفريقين، فالفريق المستضيف دخل المباراة في غياب عدد من أبرز لاعبيه (السيد وزاهر والقعر) والمصابان (نزار رزق وأشرف محسن) فيما حضر الضيف بقضه وقضيضه ومطرزا بعدد كبير من أبرز نجوم كرة القدم اليمنية إلا أن ذلك لم يحل دون تحقيق الفوز المهم على فريق صعب المراس.

بداية مثيرة

لم يدع حسان لضيفه فرصة لالتقاط الأنفاس وسرعان ما تمكن نجم الوسط ماجد حسين من هز شباك معاذ عبدالخالق بكرة رأسية جميلة مرسلة من الموهوب صالح الشدادي بعد مرور أقل من دقيقتين الأمر الذي دفع الأهلاوية إلى لملمة الأوراق مبكرا فاستحوذ على الكرة كثيرا خاصة في منتصف الملعب بفضل تحركات المجتهد فؤاد العماري وزميليه القديمي والمحترف عرفات سعيد اللذين مولا خط المقدمة (النونو وسامي جعيم) بعدة كرات لم يكتب لها النجاح بفضل الصرامة الدفاعية التي انتهجها رباعي حسان المتألق الخضر زيد (عديلي) وزملاؤه (رمضان والقطي والعوسجي) فغابت الفرص الحقيقية على مرمى حليم الجبلي خلال الشوط الأول عدا واحدة كاد علي النونو أن يغالط بها الدفاع إلا أن كرته ذهبت بجوار القائم الأيسر .

وبالمقابل حاول حسان مضاعفة النتيجة فشكلت ركنيات صالح الشدادي خطورة بالغة على مرمى معاذ عبدالخالق أكثر من مرة فيما كاد المدافع زيد عديلي أن يغالط حارس الأهلي بكرة قوية عبر فاول تفطن لها معاذ وأخرجها إلى ركنية.

تبعها أنيس اليافعي الذي لعب وحيدا بين الكماشة الدفاعية بكرة مباغتة علت عارضة المرمى ليسدل الستار على أحداث الشوط الأول والأبرز فيه الحوارات الثنائية التي كان بطلها المجتهدين عمر الكباس من حسان وفؤاد العماري من الأهلي.

سعي أهلاوي

في الشوط الثاني سعى الأهلي كثيرا لمعادلة النتيجة ولاحت لمهاجميه فرص عديدة أهمها رأسية علي النونو في د (2) حولها حليم إلى ركنية، تبعها اللاعب نفسه بانفراد تام واجه فيه حليم الجبلي وتجاوزه ولعبها في المرمى الخالي إلا أن الأرض انشقت عن عمر الكباس الذي حولها في اللحظة الصفر إلى ركنية، ويعترض لاعبو الدفاع على رجل الخط لعدم احتسابه اللعبة تسللا .

وأمام رغبة أهلاوية كبيرة للتعديل دفع مدرب الأهلي العراقي باسم جاسم بآخر أوراقه الهجومية شريان ثم السالمي والإدريسي بدلا عن القديمي وزيد النجار وسامي الحيمي .

قابلها مدرب حسان عبدالله مكيش بتغييرات دفاعية بحتة فأنزل فتحي نعوم والعائد من الإصابة علاء بلعيدي بدلا عن راجي بامطروح وخالد ربصن قبل أن يدفع بالمهاجم الجديد سامر أحمد بديلا عن صالح الشدادي.

وأمام ضغط أهلاوي كان أنيس اليافعي يتلاعب كثيرا بخط الدفاع الأهلاوي من خلال الهجمات المرتدة التي كاد حسان أن يضاعف من خلالها النتيجة خاصة كرة عمر الكباس المرتدة من قدم معاذ إلى المهاجم سامر أحمد إلا أن معاذ أنقذها مرة أخرى قبل أن يشتتها الدفاع، وكان النونو مصدر الخطورة الدائمة على مرمى حسان حيث حول عرضية الإدريسي بسرعة إلى المرمى إلا أن براعة حليم الجبلي كانت حاضرة كالعادة فتاهت الحلول عند مهاجمي الأهلي النونو والسالمي وشريان أمام المرمى الحساني الذي ظل محافظا على عذريته حتى انتهاء وقت المباراة والوقت الإضافي المقدر بـ 6 دقائق.

لقطات من المباراة

< المباراة أقيمت على كأس اليوم العالمي للبيئة وقدمه لكابتن حسان ماجد حسين الأخ محمود محمد شديوه رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة والمقدم من بنك التسليف الزراعي.

< حضر المباراة الأخوة عبدالله أحمد لقمان الوكيل المساعد في المحافظة و حسين البهام مدير عام مكتب الشباب والرياضة وحسام السنباني عضو الاتحاد العام لكرة القدم وناصر الصاعدي رئيس جمعية أصدقاء البيئة في أبين وإبراهيم الصارطي رئيس فرع القدم بأبين.

< المباراة نقلت عبر إذاعة عدن بصوت المتألق الزميل محمد يسلم البرعي وزميله عصام علي محمد وعوض آدم.

< حكم اللقاء الحكم الدولي فؤاد السيد كان كريما مع حسان فأشهر الكرت الأصفر في وجوه لاعبيه أكثر من 5 مرات فيما كان متغاضيا عن ألعاب تستوجب الكرت على لاعبي الأهلي.

< الخضر زيد عديلي مدافع حسان القوي نال جائزة أحسن لاعب المقدمة من الشخصية الاجتماعية الأخ سعيد الهليبي.

< الأخ محسن الحامد صاحب محلات الحامد لمواد البناء تبرع بمبلغ 60.000 ألف ريال للاعبي حسان.

< أحد المشجعين- قيل أنه مختل عقليا وقيل أنه مخمور- حاول الاعتداء على حكم اللقاء عقب انتهاء المباراة فأوسعه رجال الأمن ضربا.

< أدار المباراة الحكم الدولي فؤاد السيد وساعده إبراهيم الغرباني وجولان محمد وحسين غيرم رابعا وراقبها خالد اليماني ومحمد أحمد مقبل المقبلي فنيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى