جامعة عدن تفتح باب التسجيل للالتحاق بكلياتها ومراكزها

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> في تصريح لـ «الأيام» أشار الأخ الدكتور ناصر علي ناصر نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب إلى أن جامعة عدن ستبدأ بفتح باب القبول والتسجيل في 16 يونيو الحالي لخريجي الثانوية العامة الراغبين بالالتحاق بمختلف التخصصات العلمية بكليات ومراكز الجامعة للعام الجامعي الدراسي 2007-2008م ويستمر التسجيل إلى 31 أغسطس القادم 2007م.

وأوضح الأخ نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب أن قرار المجلس الأعلى للجامعات اليمنية حدد نسب معدلات القبول لخريجي الثانوية العامة الحاصلين على تقدير يتراوح بين 85% و70% كحد أدنى بالنسبة للمتقدمين لكليات الجامعة و70% للمتقدمين للدراسة في مركز الحاسب الآلي.

مشيرا إلى أن تسجيل المتقدمين للالتحاق بكلية الطب سيبدا في تاريخ 16 يونيو الحالي والهندسة في 7 يوليو القادم والعلوم الإدارية في 22 يوليو، بينما سيبدأ التسجيل لكليات التربية في عدن وصبر وزنجبار في تاريخ 5 أغسطس من العام الجاري وخلال الفترة من 31-19 أغسطس سيتم فتح باب التسجيل للالتحاق بكليات الحقوق والاقتصاد والآداب والزراعة والنفط والمعادن وكليات التربية في كل من شبوة والضالع ويافع ولودر وطور الباحة.

الجدير بالإشارة أن عدد الطلاب والطالبات الذين التحقوا بالدراسة بجامعة عدن خلال العام الجامعي الدراسي 2007-2006م يقارب 12 ألف طالب وطالبة وسيكون إجمالي القبول للعام الحالي 2008-2007م بزيادة نسبة 10% عن العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى