عنف متنقل يودي بحوالى 28 شخصا في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> اسفرت اعمال العنف المتنقل عن مقتل 28 شخصا على الاقل واصابة العشرات بجروح أمس السبت في العراق ابرزها هجوم انتحاري في منطقة "مثلث الموت" جنوب بغداد استهدف قاعدة للجيش.

وقال الملازم في الجيش محمد الفتلاوي ان "ما لا يقل عن 12 جنديا قتلوا واصيب 30 اخرون بجروح عندما فجر انتحاري يقود شاحنة مفخخة نفسه في قاعدة للجيش في الاسكندرية (60 كلم جنوب-غرب بغداد)".

من جهته، اكد الطبيب علي الشمري من المستشفى العام في الاسكندرية (60 كلم جنوب بغداد) هذه الحصيلة.

وتقع الاسكندرية مع اللطيفية والمحمودية واليوسفية ضمن "مثلث الموت" حيث تنشط فصائل مسلحة وتكثر اعمال العنف في شمال محافظة بابل وكبرى مدنها الحلة (100 كلم جنوب بغداد).

وفي العاصمة، قالت مصادر امنية ان "خمسة اشخاص قتلوا واصيب 12 اخرون بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة ركاب في منطقة البلديات" (شرق).

من جهتها، اكدت مصادر طبية في مستشفى الصدر الحصيلة ذاتها، مشيرة الى ان غالبية الجرحى اصيبوا بحروق شديدة.

وقد اكدت مصادر امنية "مقتل احد عناصر المغاوير وشخص اخر واصابة ثمانية اخرين بجروح بينهم ستة من الشرطة بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم في منطقة الشعب (شمال-شرق بغداد)".

واكد مصدر طبي في مستشفى الامام علي في مدينة الصدر (شرق) "تلقي جثتين وثمانية جرحى بينهم ستة من مغاوير الشرطة اصيبوا في الانفجار".

كما قتل احد عناصر الشرطة واصيب اخر بجروح اثر اشتباكات مسلحة اندلعت صباحا بين مسلحين وعناصر الشرطة في منطقة الشعب، وفقا لمصدر عسكري.

الى ذلك، عثرت دوريات الشرطة في بغداد "بين السادسة صباحا وساعات المساء الاولى على 24 جثة في الشوارع بينها 22 في ناحية الكرخ (غرب دجلة)".

من جهة اخرى، اعلن الجيش الاميركي مقتل ستة معتقلين واصابة خمسين اخرين بجروح جراء هجوم بقذائف الهاون استهدف معتقل بوكا الذي تتولى قوات اميركية ادارته جنوب مدينة البصرة.

واكد بيان للجيش ان "هجوما غير مباشر بقذائف الهاون استهدف معسكر بوكا جنوب البصرة (550 كلم جنوب بغداد) ما ادى الى مقتل ستة معتقلين واصابة خمسين اخرين بجروح"..واكد "عدم تعرض اي جندي اميركي لاصابات جراء الهجوم".

ويقبع في بوكا حوالى 13 الف معتقل من اصل 19 الفا في المعتقلات التي تتولى القوات الاميركية ادارتها.

يشار الى ان القوات الاميركية تشرف على معتقلين هما كوبر (قرب مطار بغداد) وسوسة (قرب السليمانية) ايضا.

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، قتل شخصان على الاقل واصيب خمسة اخرون بجروح خلال اشتباكات بين جيش المهدي من جهة وقوة مشتركة عراقية اميركية من جهة اخرى في الكوت، كبرى مدن محافظة واسط بحسب الشرطة.

واضاف النقيب في الشرطة علي حسين ان "الاشتباكات دارت في حي الجماهير، معقل الميليشيا الشيعية، غرب الكوت"..ولم يكن في وسع المصدر تحديد هوية القتيلين,يشار الى وجود قاعدة اميركية قريبة من المكان.

وقام رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الأول بزيارة الكوت حيث التقى العديد من الوجهاء والاعيان، مؤكدا ان الحكومة تواجه الخارجين عن القانون وليس اي طرف اخر.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، عثرت شرطة الرشاد (جنوب) على "جثث ثلاثة من عناصر الجيش العراقي كان مسلحون خطفوهم قبل ثلاثة ايام" وفقا للعقيد فراس العبيدي مدير شرطة الناحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى