مفتش من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجنيف في تصريح لـ«لأيام» عقب لقائه محافظ عدن :هؤلاء الأطفال لهم مستقبل كئيب جداَ وللأسف هم أول ضحايا الحروب

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
التقى الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن بمكتبه صباح أمس السيد الفريدو ميتش تليمدي، مفتش من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الذي يقوم حاليا بمهمة التفتيش بغرض تقيم برامج المفوضية .

وبحث الجانبان في اللقاء الذي حضره العميد ركن عبدالله عبده قيران مدير الأمن بمحافظة عدن والسيد ناصر إسحاق من مكتب المفوضية بجنيف، عدداً من المواضيع المتعلقة بأوضاع اللاجئين منها مشكلة اللاجئين الفارين من نيران الحروب والذين لا يقيدون في كشوفات المفوضية ويدخلون الأراضي اليمنية بصورة غير شرعية، إضافة إلى ضرورة التنسيق بين المفوضية والسلطة المحلية والأمن للاهتمام بهذا الجانب. وتطرق اللقاء إلى إمكانية إيجاد فرص عمل لهؤلاء للحد من خروجهم من المخيم من خلال توفير الخدمات الضرورية بالمخيم . وأكد اللقاء أهمية تفعيل دور خفر السواحل لحماية الحدود البحرية والاهتمام باللاجئين وضرورة معرفة حجم المساعدات التي تقدم لهم .

وفي تصريح لـ«الأيام» قال السيد الفريدو ميتش تليمدي:«تأتي زيارتنا للاطلاع وتقييم أوضاع اللاجئين ومعرفة احتياجاتهم ومتابعة المستجدات مع مكتب المفوضية بعدن» .

وعن واقع الأطفال في المخيم قال:«هؤلاء الأطفال لهم مستقبل كئيب جداً وللأسف هم أول ضحايا الحروب ونحن مهما عملنا لا نستطيع أن نقدم لهم الكثير إلا في حالة توقف الحروب في بلادهم» . وعن إمكانية توفير فرص العمل للاجئين داخل المخيم قال: «هذا الأمر على قائمة المواضيع التي تعمل عليها المفوضية وتسع بذلك إلى إحداث تطور في هذا الموضوع».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى