تظلموا إلى وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل ومحافظ عدن .. 8 آلاف ريال أعلى مرتب للمعلمين والعاملين المتعاقدين بمعهد النور للمكفوفين بعدن

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> بعث معلمون وعاملون متعاقدون في معهد النور للمكفوفين بمحافظة عدن تظلما عبر «الأيام» إلى الأخت أمة الرزاق علي حمد، وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل، يكشف عن حجم المعاناة التي يقاسونها بسبب الأجور الزهيدة التي تمنح لهم منذ سنوات ولا يتجاوز أفضلها الثمانية آلاف ريال لحملة الشهادات الجامعية.

وجاء في مذكرة التظلم:

«نحن جميع المتعاقدين في معهد النور للمكفوفين بمحافظة عدن نشكو بألم وحسرة من ضياع مستقبلنا في العمل بأجر يومي مع ذوي الاحتياجات الخاصة إذ لا يتجاوز راتب الجامعي منا ثمانية آلاف ريال وما دون ذلك خمسة آلاف ريال ودون أي حوافز، ونحن متحملون مسئولية أسر والبعض متزوج ولديه أطفال فهل برأيك هذا المبلغ سيلبي احتياجات أسرة المتعاقد؟ وهل هذا المبلغ يوازي أسعار المتطلبات المعيشية؟ مع العلم أننا لا نتقاضاه شهريا بل يتأخر حتى الثلاثة أشهر.

وغالبيتنا مستوانا العلمي جامعي لا يقل عن البكالريوس والدبلوم والبقية يحملون شهادة الثانوية العامة، كما أننا قد تدربنا في دورات تأهيلية وندوات تخصصية للعمل مع مثل هذه الفئات، وخبرتنا تتجاوز الخمس سنوات ومازلنا على على أمل زيادة رواتبنا من صندوق المعاقين».

كما تظلموا إلى الأستاذ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن، من عدم استيعابهم ضمن الوظائف المخصصة للشئون الاجتماعية والعمل واعتماد مرتبات مناسبة لهم.

وقالوا في مذكرة تظلمهم إلى الأخ محافظ عدن: «في كل عام جديد نوعد بزيادة رواتبنا من قبل صندوق المعاقين وكل الوعود تذهب هدرا.

وقد وعد الأخ رئيس الجمهورية في برنامجه الانتخابي بأن الأولوية في الوظائف للمتعاقدين ونحن لم يحسن وضعنا إلى الآن، لذا نرفع تظلمنا هذا إليكم للنظر ورفع توجيهاتكم إلى الجهات ذات العلاقة».

واختتموا مناشدين الأخت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل والأخ محافظ عدن إصدار توجيهاتهما باعتماد مرتبات شهرية تتوافق ومؤهلاتهم العلمية واستيعابهم في الوظائف المخصصة لوزارة الشئون الاجتماعية والعمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى